“مركز حميميم”: 7 خروقات لنظام “الهدنة” في سوريا قامت بها الجماعات الارهابية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“مركز حميميم”: 7 خروقات لنظام “الهدنة” في سوريا قامت بها الجماعات الارهابية

حميميم

أعلن “مركز حميميم لتنسيق المصالحة” في سوريا  عن رصد 7 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية قامت بها الجماعات الارهابية المسلحة، جميعها في ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما افادت وكالة “روسيا اليوم” للانباء.

وأشار المركز في بيان له الخميس الى ان “8 مناطق (6) في محافظة السويداء و(2) في محافظة اللاذقية انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليصل عدد البلدات و المناطق المنضمة للهدنة إلى 349″، ولفت الى انه “وصل عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة إلى 69 مجموعة”.

واكد البيان ان “تنظيمي جبهة النصرة وداعش الارهابيين مستمران في محاولاتهم تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا”، وأضاف ان “فصائل تنظيم جيش الإسلام قصفت بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ عددا من البلدات في ريف دمشق منها سقبا وحوش نصري والنشابية حوش الفارة وجسرين وحتيتة الجرش ودوما إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق”.

واوضح البيان انه “في محافظة حلب طال قصف الإرهابيين عددا من الأحياء السكنية مثل حي الأنصار والكاستيلو و مناطق سكنية كمنطقتي الراموسة والليرمون”.

من جهة ثانية، لفت البيان الى انه “تمَّ إيصال طنين من المساعدات الإنسانية تحوي لوازم مدرسية واللحوم والأسماك المعلبة الى العائلات المحتاجة في مدينة حمص”.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك