مدفيديف يشارك في لقاء رؤساء دول وحكومات منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود بإسطنبول – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مدفيديف يشارك في لقاء رؤساء دول وحكومات منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود بإسطنبول

دميتري مدفيديف

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، سيشارك في لقاء رؤساء الحكومات والدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، الذي سيعقد في 22 أيار/مايو بإسطنبول.

وقالت الحكومة الروسية في بيان اليوم: ” دميتري مدفيديف يشارك في لقاء رؤساء الحكومات والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود في 22 أيار/مايو بإسطنبول، ويتضمن جدول الأعمال إعادة النظر في مهام المنظمة بما في ذلك توسيع التعاون العملي للدول الأعضاء بما في ذلك تطوير الطريق الحدودي البري والبحري والبنية التحتية للطاقة”.

وأشار البيان إلى مواصلة مناقشة المشاريع في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتقنية الخضراء وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم والإقليمية وإدارة البلدية وزيادة إمكانية التصدير للدول في المنطقة.

والجدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي لدول البحر الأسود، تأسست يوم 1 أيار/مايو 1999، على أساس معاهدة التعاون الاقتصادي لمنطقة البحر الأسود، والتي وقعت يوم 25 حزيران/يونيو 1992. واعتمدت الدول الأعضاء في المنظمة بيانا حدد الأهداف الرئيسية للمنظمة، ومن بينها التعاون الاقتصادي الأوثق بين الدول المشاركة والحركة الحرة للسلع والرساميل والخدمات والأيدي العاملة، والتكامل بين اقتصادات الدول المشاركة والمنظومة الاقتصادية العالمية.

المصدر: سبوتنيك

البث المباشر