المرابطون:عمل اي مجلس بلدي يجب ان يرتكز على خطة واضحة المعالم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المرابطون:عمل اي مجلس بلدي يجب ان يرتكز على خطة واضحة المعالم

أخبار موقع المنار

عقد مجلس محافظة بيروت في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون، مؤتمرا صحافيا تحت عنوان ” طرح الرؤية المستقبلية لواقع عمل المجلس البلدي في بيروت”، وذلك على أوتستراد سليم سلام قرب الكنيسة السريانية الأرثوذكسية .

ورأت مقررات وتوصيات المؤتمر التي تلاها عمر الفاكهاني “إن عمل أي مجلس بلدي في أي مدينة أو قرية هو أولا وأخيرا عملا إنمائيا تقنيا، يرتكز على خطة واضحة المعالم لمجموعة من أصحاب الكفاءات تتحمل مسؤولية العمل البلدي لتأمين رفع مستوى المعيشة وتحسين الخدمات الاجتماعية للمواطنين ضمن نطاق المدن والقرى”.
واكدت ان “الرؤية البلدية لشباب مجلس محافظة بيروت في المرابطون ترتكز على أزمة السير ووضع دراسة استراتيجية لحل هذه الازمة، تأمين فرص العمل للشباب ضمن واقع النطاق البلدي، إيجاد حل لأزمة النفايات، تأمين الطاقة الكهربائية وزيادة وضبط الرقابة على الاغذية واللحوم، الاهتمام بالحدائق وزيادتها”.

واشارت الى دور “المرأة، وعدم التصرف بالاملاك العامة وإصدار المراسيم القانونية اللازمة لوضع مستشفى بيروت الحكومي ومستشفى الكرنتينا والمستوصفات التابعة لبلدية بيروت ضمن عمل المجلس البلدي، والمحافظة على تراثنا وذاكرتنا”.

وشددت على “إقامة مساكن شعبية لائقة تباع وتؤجر لأبناء العاصمة بالكلفة وبأسعار وبأقساط معقولة، وإقرار ضمان الشيخوخة”.