القوات العراقية تحرر دور المشراق وقريتين بالموصل من سيطرة “داعش” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات العراقية تحرر دور المشراق وقريتين بالموصل من سيطرة “داعش”

أعلنت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى”، تحرير دور المشراق وقريتي البيضة الجديدة والعريج في ناحية حمام العليل بالموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد أن دخلت القوات مركز الناحية، فيما تتواصل العمليات العسكرية ضد التنظيم الإرهابي لطرد عناصره من جميع أنحاء الموصل شمالي العراق.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، إن “قطعات الشرطة الاتحادية واللواء المدرع 34 والفرقة 15 بالجيش العراقي حررت دور المشراق في الموصل من سيطرة داعش، وأضاف يار الله، “تم رفع العلم العراقي فوق منطقة دور المشراق”.

وتابع أن قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية واللواء المدرع 34 في الجيش العراقي تمكنوا كذلك من تحرير قريتي البيضة  الجديدة والعريج في مركز حمام العليل وتم رفع العلم العرقي فيهما. وكان قائد عمليات “قادمون يا نينوى” أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن مديرية الهندسة العسكرية نصبت جسراً عائماً على نهر الزاب الكبير في المحافظة في وقت قياسي.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، انطلاق ساعة الصفر لتحرير نينوى.

المصدر: موقع الحشد الشعبي