نصائح غذائية قبل الصعود الى الطائرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نصائح غذائية قبل الصعود الى الطائرة

قبل صعودك للطائرة.. تناول هذه الأشياء ولا تأكل هذه
قبل صعودك للطائرة.. تناول هذه الأشياء ولا تأكل هذه

ينصح أخصائيو التغذية المسافرين على متن الطائرة بتناول أنواع محددة من الطعام والابتعاد عن أخرى لما تسببه من مشاكل صحية.

النصيحة الأولى هي بتناول المشروبات الساخنة إذا كنت من محبي الشاي الأخضر، بإمكانك تناوله عدة مرات خلال الرحلة بالإضافة إلى النعناع واليانسون والكمون، لأنها مفيدان للجهاز الهضمي، وكذلك الزنجبيل، فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان والمرض، وأخيرا البابونج، الذي يساعدك على الاسترخاء ويشعرك بالراحة.

تجدر الإشارة إلى أن بإمكانك شرب 250 مل من الماء كل ساعة أثناء الطيران، إذ أن ضغط الحجرة وانخفاض الرطوبة فيها يفقد بشرتك رونقها، ولكن شرب الماء باستمرار سيساعدك في الحفاظ على انتعاش بشرتك.

وتقول صحيفة “النيت دكتور”، نقلا عن أطباء، إنه على المسافر الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية أثناء الرحلة، وإنما عليك أن تشرب مرة واحدة قبل اقلاع الطائرة لأنه عندما يجتمع احتساء المشروبات قبل اقلاع الطائرة مع رطوبة الحجرة المنخفضة في الطائرة، يقلّص ذلك نسبة مقاومتك للبرد وللجراثيم التي تسبب الانفلونزا، الأمر الذي يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض”.

وفيما يتعلق بأنواع الأغذية التي يفضل التجنب من تناولها، فمن بينها القرنبيط والعدس والحمص والفاصولياء المعلبة، وكذلك العلكة والملفوف.

ويضيف الأطباء: “صحيح أن الماكولات السريعة الشهية والمغرية موجودة في معظم المطارات، إلا أنّه عليك مقاومتها وتجنّب تناولها، فالأطعمة المقلية أو المشبّعة بالدُّهون ثقيلة على الجهاز الهضمي، ويمكن ان تتسبب في حرقةٍ في المعدة وعسرٍ في الهضم”.

البث المباشر