اردوغان: نثق بروسيا ونتعاون معها.. والحرب في اوكرانيا لن تنتهي قريبا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اردوغان: نثق بروسيا ونتعاون معها.. والحرب في اوكرانيا لن تنتهي قريبا

اردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن “أنقرة غير ملزمة باتباع الاتحاد الأوروبي في العقوبات ضد روسيا التي نحصل على نصف غازنا منها، ونتعاون معها في الصناعات الدفاعية ونثق بها”، وسأل “هل علينا أن نفعل ما يفعله الاتحاد الأوروبي؟”، وتابع “موقف تركيا في العالم مختلف عن موقف دول الاتحاد الأوروبي”، واوضح ان “روسيا هي واحدة من أقرب جيران تركيا، ويجمع البلدين تاريخ مشترك”.

وأضاف اردوغان الثلاثاء “لقد أطلقنا ممر الحبوب وتم تصدير 33 مليون طن منها إلى دول العالم عبر البحر الأسود، ونحن لم نفعل هذا فقط لأن الاتحاد الأوروبي طلب منا ذلك. لقد كان التزاما إنسانيا أخذناه على عاتقنا”، وتابع “ليس لدي أي سبب لعدم الثقة بالروس.. نصف إمداداتنا من الغاز الطبيعي تأتي من روسيا، وهو ما يعني تضامننا”، وقال “نحن نتخذ خطوات مشتركة إلى الأمام، ونتعاون أيضا في مجال الصناعات الدفاعية، ويمكننا أن نفعل كل هذا بالتعاون مع روسيا”.

هذا ورجح ادوغان “استمرار النزاع في أوكرانيا لفترة طويلة وأن الحرب لن تنتهي قريبا”، وأضاف “لكي أكون صريحا وواضحا، من الواضح جدا أن هذه الحرب ستستمر لفترة طويلة ولن تنتهي قريبا”، وتابع أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤيد إنهاء النزاع بأسرع وقت ممكن، ويريد أن تنتهي هذه الحرب في أقرب وقت ممكن، هذا ما قاله لي، وأنا أصدّقه”.

المصدر: روسيا اليوم

البث المباشر