يوميات الانتصار… اليوم الرابع والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الرابع والعشرون

العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006 وتحطيم اسطورة الميركافا
العدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006 وتحطيم اسطورة الميركافا

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

4 اب- اليوم 24 من العدوان

 

الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة ، المقاومة الاسلامية تتصدى لمحاولات تقدم إسرائيلية على محاور عيتا الشعب وشيحين والجبين وتمكنت من تدمير 6 دبابات ميركافا ما أدى إلى حصر التوغل البري في مارون الراس واسفر عن مقتل أربعة جنود اسرائيليين.

الاعتداءات البرية والبحرية والجوية تتواصل على منطقة النبطية بشكل عنيف وعشرات الغارات الجوية تستهدف معظم القرى الجنوبية والقصف يطال مدينة بعلبك وبوداي حيث دمرت العديد من المنازل وتستهدف قصف جسور وطرقات الهرمل ما أدى إلى عزل المدنية.

البقاع الغربي يشهد بدوره اعنف الغارات على شبكة الطرق المثلثة الاضلاع عند بحيرة القرعون وطرق أخرى.

المقاومة الاسلامية تمطر شمالي فلسطين المحتلة بمئات الصواريخ من انواع مختلفة، وسقوط ثمانية قتلى من المستوطنيين الاسرائيليين ، وتشعل مستوطنات عكا – كرمائيل – صفصاف- موتسكن – معالوت – المطلة – ومعيان باروخ- كفرجلعاد – كريات شمونة – مسكاف عام وبحسب مصادر العدو فان المستوطنات الشمالية شهدت القصف الاعنف منذ بدء الحرب.

الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يحذر في كلمة له بثت عبر قناة المنار ويهدد إسرائيل بقصف تل أبيب في حال قصفت بيروت وحمل جورج بوش وادارته مسؤولية ما لحق بلبنان من مجازر واصفا الانزال الاسرائيلي في مدينة بعلبك بالاخفاق العسكري ويؤكد ان لبنان لن يكون أميركيا ولا إسرائيليا.

رئيس حكومة لبنان فؤاد السنيورة يطالب في المؤتمر الاسلامي في كواللمبور التأييد الكامل من جانب دول المؤتمر الاسلامي .

وفي موقفه المؤيد لاسرائيل يؤكد رئيس ورزاء بريطانيا طوني بلير عدم اعتراضه على استخدام الولايات المتحدة الاميركية المطارات البريطانية لنقل الاسلحة الى إسرائيل.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر