موقع يعرض على الهكرز كسب النقود بطرق “قانونية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موقع يعرض على الهكرز كسب النقود بطرق “قانونية”

موقع يعرض على الهكرز كسب النقود بطرق "قانونية"
موقع يعرض على الهكرز كسب النقود بطرق "قانونية"

ظهرت لدى الهكرز فرصة ذهبية لكسب أموال بطريقة مشروعة وذلك بعدما أطلقت منصة إلكترونية في روسيا تتيح للقراصنة الإلكترونيين بيع نقاط الضعف أو الثغرات التي يكتشفوها في البرامج والمواقع.

وأفادت صحيفة “كوميرسانت” إن موظفين سابقين في هيئة الرقابة المالية الروسية أطلقوا موقعا إلكترونيا أو كما يسمونه “البورصة” تحت عنوان “expocod.com”، والذي يعرض من خلاله على القراصنة بيع البرامج التي طورها لاختراق الأنظمة الحاسوبية ومواقع الإنترنت.

وأوضحت الصحيفة الروسية المعنية بالشؤون الاقتصادية أن مالكي الموقع يخططون لبيع البرامج التي يتم شراؤها من القراصنة لجهات حكومية وشركات أمنية، منوهة إلى أن هيئة الأمن الفيدرالية الروسية (الاستخبارات الروسية)، إلى جانب أحد البنوك البارزة العاملة في السوق الروسية أعربا عن اهتمامهما في منتجات الموقع.

وإضافة لشراء برامج الاختراق من الهكرز سيقوم الموقع الإلكتروني أيضا بتطوير برامج اختراق والبحث عن ثغرات في مختلف البرامج والمواقع.

ويرى خبراء أن أنشطة الموقع الإلكتروني المتمثلة بشراء وبيع برامج الاختراق ليست مخالفة للقانون، مشيرة إلى وجود عشرات الشركات في العالم العاملة في هذا المجال.

ويتوقع مؤسس موقع “expocod.com” أندري شورخوف، الذي عمل سابقا في إدارة التحقيقات المالية المتخصصة في جرائم التقنية العالية التابعة لهيئة الرقابة المالية الروسية، يتوقع أن تبلغ قيمة صفقات الموقع ما بين 100 و200 مليون روبل (1.5 مليون و3 ملايين دولار) بحول نهاية العام الجاري.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك