ايران تسعى لاداء مناسك الحج مع صون كرامة الحجاج – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايران تسعى لاداء مناسك الحج مع صون كرامة الحجاج

ايران تسعى لاداء مناسك الحج مع صون كرامة الحجاج
ايران تسعى لاداء مناسك الحج مع صون كرامة الحجاج

قال رئيس مؤسسة الحج والزيارة سعيد اوحدي، ان جمهورية ايران الاسلامية تسعى لأداء مناسك الحج لكن مع الحفاظ على عزة وكرامة الحجاج، ولن توفد الحجاج الى السعودية اذا لم يتم الحفاظ على عزة وكرامة الحجاج الايرانيين.

واضاف سعيد اوحدي  خلال لقاء وزير الثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي مع آية الله عبدالكريم موسوي اردبيلي احد علماء الدين في مدينة قم المقدسة (جنوب طهران)، ان حجاج بيت الله الحرام لديهم حقوقهم، ومن هذه الحقوق، استخدام الشركات الجوية الايرانية للتوجه الى جدة، لكن السعوديين يرفضون توجه الحجاج الايرانيين الى جدة عن طريق الطائرات الايرانية.

وصرح ان مصير الحصول على التأشيرة لايزال غامضا، كما لم يتم التوقيع على اتفاقية لاسكان الحجاج وتقديم الخدمات الغذائية والطبية، ولم يسمح للفريق الطبي الايراني بالمشاركة في المفاوضات بالسعودية.

وقال ان السعوديين وضعوا شروطا صعبة، لكننا واجهناهم ووضعنا اربعة شروط، و من حق حجاجنا ان يتوجهوا الى السعودية لاداء مناسك الحج بعزة، الحاج الايراني لايذهب الى الحج بذل وهوان.

واشار اوحدي الى استشهاد اكثر من سبعة الاف حاج من دول العالم المختلفة العام الماضي، لذا فان الحجاج يريدون التأكد من توفر الاجراءات الامنية قبل التوجه الى السعودية، لكن موقف السعودية كان استعلائيا مع ايران.

المصدر: وكالة ارنا

البث المباشر