تنظيم “داعش” يفقد 30% من دخله – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تنظيم “داعش” يفقد 30% من دخله

تنظيم داعش
تنظيم داعش

نشرت صحيفة “الديلي تليغراف” البريطانيّة موضوعاً بعنوان: “تنظيم داعش يفقد 30 % من دخله بسبب تقلّص الأراضي التى يسيطر عليها”.

وأشارت الجريدة إلى أنّ مداخيل التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة في كلّ من سوريا والعراق تراجعت خلال العام المنصرم بسبب خسارته مناطق عدّة كانت تحت سيطرته في العام السابق.

وأوضحت أنّ التنظيم فقد عائداته من الضرائب التى كان يفرضها في تلك المناطق، لذلك فرض ضرائب جديدة في المناطق التي تقع تحت سيطرته ليقلّل من حجم خسائره.

وقالت الجريدة إنّ عائدات التنظيم الشهريّة انخفضت من 80 مليون دولار في نيسان 2015، إلى 54 مليون دولار في نفس الشهر من العام الحالي.

وأكّدت الجريدة أنّ التنظيم فقد خلال الأشهر الماضية نحو ربع الأراضي التى كان يسيطر عليها مطلع العام الماضي، فيما يعد أكبر تراجع له منذ توسّعه قبل أكثر من عام.

وأضافت أنّ عدد السكّان في مناطق التنظيم تراجع من نحو 9 ملايين بداية 2015، إلى أقلّ من 6 ملايين حاليّاً بعدما خسر السيطرة على مناطق في العراق وسوريا.

ونقلت الجريدة عن مكاتب استشاريّة بريطانيّة أنّ الغارات الجوّية نجحت في قتل نحو 25 ألفاً من مقاتلي التنظيم منذ بدايتها العام الماضي.

 

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك