يوميات الانتصار.. اليوم الواحد والثلاثون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار.. اليوم الواحد والثلاثون

349

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

11آب – اليوم 31 من العدوان

إسرائيل تستنفذ قواها العسكرية وتحاول استهداف أكبر قدر ممكن من القرى والبلدات .

المقاتلات الحربية الاسرائيلية تغير على ضاحية بيروت الجنوبية وعلى محيط المربع الأمني ومحيط شورى حزب الله وعلى الاحياء السكنية في حارة حريك وتسوي عدد من المباني بالأرض.

الغارات الاسرائيلية تستكمل قطع الاوصال وتستهدف جسر المدفون وطريق العبدة الدولية  شمال لبنان وأثناء تفقد المواطنين الاضرار أغار الطيران على المكان ما أدى إلى استشهاد أحد عشر مواطنا.

المقاومة الاسلامية توجه ضربة جديدة لسلاح البحرية الاسرائيلية وتفاجئ زورق للعدو مقابل شواطئ المنصوري وتصيبه مباشرة وتشتعل فيه النيران ما يؤدي إلى إصابة طاقمة المؤلف من 12 ضابطا وجنديا بين قتيل وجريح.

المعارك البرية تستمر في القرى الامامية ، والمعارك تدور على محور الطيبة وتنجلي المعركة بسقوط 15 جنديا إسرائيليا بين قتيل وجريح والعدو يعترف بجرح 7 جنود قرب القنطرة.

المقاومة تواصل ردها على الاعتداءات الاسرائيلية بالرد الصاروخي وتقصف مستعمرات العدو الشمالية ومدينة حيفا بصليات من الصواريخ وتستهدف قاعدة سلاح الجو في جبل نيرون، وتدك مستعمرات نتسوريم – الغوش – كريات موتسكن – كريات شمونة – نهاريا – أفيفيم – كفرجلعاد – المطلة – كابري- مرغليوت والعدو يعترف بوقوع إصابات.

ديفيد ولش يصل إلى بيروت ويلتقي الرئيسان بري والسنيورة ويبحثون سبل وقف إطلاق النار، خافير سولانا يبحث مع المسؤولين اللبنانين الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ويطالب بوقف فوري لاطلاق النار.

من الناحية السياسية مجلس الامن يتبنى بالاجماع قرارا يحمل الرقم 1701 يدعو فيه إلى وقف كامل لجميع العمليات الحربية .

وسائل إعلام العدو تدعو أولمرت للاستقالة وتعتبر انه لا يوجد خطأ الا ارتكبه اولمرت، فقد دخل الحرب بغطرسة دون التفكير في العواقب، وفي استطلاع للرأي في الشارع الاسرائيلي ان ما يقارب 20 في المئة فقط من الاسرائيليين يرون ان إسرائيل ستنتصر في الحرب.

مصادر العدو العسكرية تنقل عن أجهزة الاستخبارات الصهيونية تأكيدهم ان هذه الحرب ستنعكس على مستقبل إسرائيل ومصيرها إذا لم يكن هناك حسم واضح.

مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة في جنيف يقر تشكيل لجنة تحقيق حول ما ارتكبته إسرائيل من مجازر بحق المدنيين العزل في لبنان بشكل منظم.

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك