يوميات الانتصار… اليوم التاسع والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم التاسع والعشرون

bbbb

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

9 آب- اليوم 29 من العدوان

الحرب الاسرائيلية على لبنان تدخل يومها التاسع والعشرون ، إسرائيل تحاول تغطية عجزها الميداني وترتكب مجزرتين الاولى في بلدة مشغرة في البقاع الغربي يستشهد فيها ستة مواطنين والثانية في بلدة عرسال في قضاء بعلبك ويسقط ضحيتها أربعة مدنيين.

المقاتلات الحربية تجدد غاراتها على ضاحية بيروت الجنوبية وتسوي 5 أبنتة سكنية في حي ماضي وتستهدف محيط المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على طريق المطار ومحيط المشرفية ولم يسفر القصف عن وقوع إصابات، الطائرات الاسرائيلية تقصف السيارات المدنية على طريق المصنع وطريق رأس بعلبك – حمص ما يؤدي إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى.

مجاهدو المقاومة الاسلامية يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على محاور تل النحاس ودبل وعيتا الشعب والطيبة وعيترون وفي بنت جبيل وميس الجبل وتسببت المواجهات بتدمير عددا من دبابات الميركافا وسقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو.

مصادر العدو تعترف بمقتل 15 من جنوده وجرح أكثر من 38 آخرين في معارك قرى عيتا الشعب – دبل والطيبة.

المقاومة الاسلامية تقصف مستعمرة بيت شان بصواريخ خيبر(1) وتدك  مستعمرات حيفا كريات شمونة- أفيفيم – نهاريا- كفرجلعاد – مرغريوت –تسوريم وتستهدف قاعدة سلاح الجو في جبل نيرون وقاعدتيين عسكريتيين في برانيت وايفانيت.

مصادر عسكرية إسرائيلية تلخص أسابيع القتال الاربعة بالاعلان عن مقتل 84 جنديا وإصابة 366 في المعارك الميدانية ومقتل 36 مستوطنا صهيونيا في قصف المستعمرات وتدمير 75 دبابة و20 آلية عسكرية متنوعة وبارجتين من نوع ساعر وطائراتي آباتشي وطائرة استطلاع من نوع (أم- ك).

باريس تعلن انسحابها من مشروع القرار المشترك بعد خلاف بينها وبين الولايات المتحدة الاميركية احتجاجا على تمسك واشنطن برفضها لاي مطلب لبناني ملوحة بقرار مضاد في مجلس الامن.

سفير أميركا في مجلس الامن جون بولتون يقول إن المشاورات مع الفرنسيين مستمرة ورفض أي موقف يؤدي فيه انسحاب الاسرائيليين إلى فراغ أمني يتيح لحزب الله أن يعيد التسلل.

المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر يصادق على توصية الجيش ووزير الحرب عمير بريتز بتوسيع العملية العسكرية في الجنوب اللبناني.

 

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك