يوميات الانتصار… اليوم الثامن والعشرون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يوميات الانتصار… اليوم الثامن والعشرون

44d59395-bfa4-4736-92a3-c84e7d3c2937

اعداد منال ضاهر

سلسلة يقدمها موقع قناة المنار لابرز الاحداث التي وقعت خلال عدوان تموز 2006

8 آب – اليوم 28 من العدوان

إسرائيل تستمر في حربها على لبنان لليوم الثامن والعشرين على التوالي ، قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة بحق أهالي بلدة الغازية، الطائرات الحربية الأسرائيلية تغير على أبناء البلدة أثناء تشيعهم لشهدائهم الخمسة عشر الذين سقطوا قبل يوم واحد فقط وتؤدي الغارات الاربع إلى سقوط 14 شهيدا جديدا.

المواجهات البرية تستمر في المنطقة الممتدة من الناقورة وحتى بنت جبيل والحصيلة مقتل خمسة جنود من قوات الاحتلال ، وخلال المواجهات تمكن مجاهدو المقاومة من تدمير أربع دبابات وجرافة في تلة العزيز عند الاطراف الشرقية لبلدة عيناتا.

المقاومة الاسلامية تشن هجوما على موقع جبل العلم القريب من الناقورة وتدور اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والقذائف المضادة للدبابات وتتحول بلدة عيناتا إلى مقبرة لجنود العدو وآلياته العسكرية كما ودارت اشتباكات بين المقاومين وقوة معادية حاولت التقدم نحو تلة القاضي جنوب بلدة كونين وأجبرتها على التراجع وحاولت قوة من اللواء غولاني الوصول الى خزان الطيري فتصدى لها المجاهدون.

وعلى محور تلة مسعود بين عيناتا وبنت جبيل تمكن رجال المقاومة من تدمير دبابة وجرافة داخل بلدة عيتا الشعب بعد مواجهات دامت عدة أيام.

المقاومة الاسلامية تدك مستعمرات العدو في الجليل الاعلى – نفتالي – كابري- مسكاف عام – كريات شمونة- صفد- والعدو يعترف بالمزيد من القتلى والجرحى في صفوف المستوطنين.

الامين العام لحزب الل السيد حسن نصرالل يوجه رسالة إلى اللبنانين يؤكد فيهاعلى موقف حزب الل الحريص على التضامن الوطني والحكومي على قاعدة الاجماع الحاصل على خطة البنود السبعة، ويحذر من محاولة أميركية إسرائيلية مستمرة منذ اليوم للعدوان للتحريض على الفتنة والشقاق الداخلي في لبنان ويقول أن المسودة الاميركية الفرنسية جائرة وظالمة وتعطي الاسرائيليين بالسياسة أكثرمما ارادوا وطلبوا واكثر مما عجزوا عن اخذه في الميدان.

وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل خليفة يتهم مجلس الامن بالوقوف مكتوف اليدين ومشلولا وغير قادر على وقف المذابح التي يتعرض لها لبنان.

الامين العام للامم المتحدة كوفي أنان يقول في تقريره الى مجلس الامن ان قصف إسرائيل قد يشكل نمطا من انتهاكات القانون الدولي .

وزيرة خارجية العدو تسيبي لفني ترى أن فؤاد السنيورة يستغل ضعفه حينما يطالب بتغيير قرار مجلس الامن بصورة تعزز قوته وتقول رأيت بكاء السنيورة وأقول له ان عليه ان يكفكف دموعه وان يشرع في العمل لخلق مستقبل أفضل.

 

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك