الكرملين: لا معلومات دقيقة حتى الآن عن عدد قتلى مروحية النقل الروسية التي اسقطت في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: لا معلومات دقيقة حتى الآن عن عدد قتلى مروحية النقل الروسية التي اسقطت في سوريا

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف الاثنين، عدم وجود معلومات دقيقة حتى الآن عن عدد القتلى جراء الهجوم الذي أدى لإسقاط مروحية نقل روسية من طراز “مي- 8” في سوريا، أثناء عودتها لقاعدتها بعد أداء مهمتها بإيصال معونات إنسانية إلى مدينة حلب السورية. وأعرب بيسكوف، في تصريح صحافي، عن مواساة الكرملين لأهالي وأقارب الضحايا من العسكريين الروس الذين قضوا في حادث سقوط المروحية.

وقال بيسكوف: “تعلمون للأسف الأنباء المأساوية التي أتت من سوريا، تحطمت المروحية التي أسقطت من الأرض، هذه المروحية التي نفذت مهمة إنسانية، أولئك الذين كانوا على متنها حسب المعلومات التي وردت من وزارة الدفاع الروسية، قتلوا، قتلوا بصورة بطولية، لأنهم حاولوا إبعاد المروحية لكي يخففوا من عدد الضحايا من المدنيين على الأرض” . وكان وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت اليوم سقوط مروحية روسية من طراز “مي -8” في سوريا فوق مدينة إدلب السورية، بعد قيامها بعملية توزيع المساعدات الإنسانية في مدينة حلب.

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي أنه تمّ إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين، بشأن التسجيلات التي تتضمن تهديدات بحق روسيا نشرتها تنظيمات إرهابية دولية، مشيراً إلى أنه لا يوجد داعي للمبالغة بأهميتها، إلا أنه لا بد من أخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة. وقال بيسكوف، للصحفيين “لا يوجد داعي للمبالغة في تقييم مثل هذه التسجيلات، بدون شك المجموعات الإرهابية تلجأ إلى هذه التكتيكات للتخويف، عندما تتم محاربتها، وإلحاق الخسائر بها”. وكان تنظيم “داعش” الإرهابي، قد أصدر في السابق، تسجيلاً يعلن فيه الجهاد ضد روسيا، وهدد بتنفيذ عمليات إرهابية على أراضيها.

تهديدات “داعش” بحق روسيا لن تؤثر على سياسة موسكو بخصوص محاربة الإرهاب

وأعلن بيسكوف، أن موسكو تولي اهتماماً للتهديدات التي صدرت عن المجموعات الإرهابية، وأن الأجهزة الأمنية الروسية تأخذها بعين الاعتبار، إلا أن تهديدات “داعش لن تؤثر على سياسة روسيا بخصوص محاربة الإرهاب. وقال بيسكوف، في إجابة عن سؤال حول ما إذا كان الكرملين يعتبر تسجيل “داعش” الذي يعلن فيه المسلحون “الجهاد ضد روسيا”، أمرا جديا، “بدون شك، الأجهزة الأمنية المختصة بمحاربة الإرهاب، وتوفير الأمن، تأخذ بعين الاعتبار التهديدات المماثلة، التدابير اللازمة تتخذ من قبل وزارة الدفاع الروسية خلال تنفيذ عملية سلاح الجو الروسي في سوريا”.

الكرملين يؤكد أن موسكو تدعو لتطبيع العلاقات مع واشنطن بأسرع وقت

من جهة ثانية، أعلن بيسكوف، أن روسيا تدعو باستمرار لتطبيع العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية بأسرع وقت ممكن، مضيفاً “نحن ندعو باستمرار لتجاوز المرحلة “السوداء” في العلاقات الثنائية”. هذا وأعلنت موسكو مراراً أن تطبيع العلاقات بين موسكو وواشنطن من شأنه أن يساعد على حل جملة من القضايا الدولية، لأن التناغم بين موسكو وواشنطن من شأنه دوماً أن ينعكس على آفاق العلاقات الدولية.

تصريحات كلينتون عن القراصنة الروس تأتي في إطار الأسلوب الخطابي للحملات الانتخابية الأميركية

في سياق منفصل، أعلن بيسكوف، أن تصريحات المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، التي تتهم فيها قراصنة من روسيا باختراق مشغل البريد الإلكتروني لحزبها، تأتي في إطار الأسلوب الخطابي للحملات الانتخابية، واصفاً إياها بأنها تصريحات “غير معقولة وسخيفة”، لكنها لا تعني توجيه التهم إلى قيادة البلاد.

والجدير بالذكر أن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي ديبي واسرمان شولتز، اضطر الأحد لتقديم استقالته بسبب تسرب رسائل من البريد الإلكتروني لقيادة الحزب، ونشرت على موقع “ويكيليكس” للمعلومات. وضمن المراسلات، تم الإعلان بأن جهاز الحزب [الحزب الديمقراطي]، أيد المرشحة هيلاري كلينتون علناً في الانتخابات التمهيدية، على حساب الخاسر بيرني ساندرز. وفي وقت لاحق، أعلن عدد من ممثلي الحزب بمن فيهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنه لا يستبعد أن يكون قراصنة الموقع، موجهين من السلطات الروسية، لأن ذلك سيكون مفيداً لمرشح الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب.

 

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك