وصول قوات عسكرية ألمانية إلى سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وصول قوات عسكرية ألمانية إلى سوريا

قوات ألمانية في سوريا

أفادت مصادر ميدانية لوكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء عن وصول وحدة عسكرية ألمانية الثلاثاء الى مشارف مدينة منبج في شمال سوريا التي تحاصرها “قوات سورية الديمقراطية” منذ عدة أيام.

وقال المصدر “وصول الوحدة العسكرية يهدف إلى مساندة قوات سورية الديمقراطية بقوات برية في معركتها ضد تنظيم داعش حيث تضاف القوات الألمانية إلى قرابة 500 مستشار وجندي أميركي وعدد من الجنود الفرنسيين الذين أعلن في وقت سابق عن تواجدهم في المنطقة ذاتها بهدف المشاركة في طرد داعش منها”.

وأشار المصدر الى ان “مهمة هذه القوات تتمثل في ربط وتنسيق العمليات العسكرية بين طائرات التحالف والقوات البرية المتقدة على الأرض إضافة إلى مهام للاقتحام وحرب الشوارع وأخرى لتفكيك الألغام التي عادة ما يلجأ تنظيم داعش إلى تكثيفها بهدف إيقاف تقدم القوات البرية باتجاه مناطق سيطرته”.

من جهة ثانية، نقلت “سبوتنيك” عن مصادر ميدانية اخرى قولها إن “القوات الفرنسية الموجودة في منطقة كوباني(عين العرب) بريف الرقة الشمالي بدأت تجهيز مهبط للمروحيات في تلة مشته نور المطلة على مدينة كوباني وذلك لاستخدامه في نقل الجنود والعسكريين الفرنسيين من شمال العراق باتجاه سورية وتحويلها لاحقا إلى قاعدة عسكرية فرنسية في المنطقة”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك