المركز الروسي للهدنة: قاذفة روسية قصفت مصفاة نفط بأراض تحت سيطرة داعش بالحسكة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المركز الروسي للهدنة: قاذفة روسية قصفت مصفاة نفط بأراض تحت سيطرة داعش بالحسكة

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا أن قاذفة “سوخوي 24” الروسية سددت ضربة إلى مصفاة نفط في أراض تحت سيطرة تنظيم “داعش” بمحافظة الحسكة السورية.

وجاء في بيان المركز الروسي: “طائرة “سوخوي 24” سددت ضربة إلى مصفاة نفط واقعة في أراض تحت سيطرة تنظيم “داعش” بالقرب من رأس العين في محافظة الحسكة”. وأكد المركز تسجيل 5 انتهاكات للهدنة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كلها بمحافظة دمشق، مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وجاء في بيانه بهذا الشأن أن “نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتم تسجيل 5 انتهاكات للهدنة في محافظة دمشق”. كما أشار المركز إلى أن مسلحي “جبهة النصرة” قصفوا بقذائف الهاون قرية حندرات بريف حلب بالإضافة إلى أحياء الشيخ مقصود والعامرية والزهراء والميدان بمدينة حلب.

وذكر المركز الروسي أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى الهدنة في سوريا، وصل إلى 129 بلدة. وقال في بيانه إنه “وصل عدد المدن والبلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 129. وتستمر المفاوضات بشأن الانضمام إلى نظام وقف العمليات القتالية مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات حمص ودمشق وحماة”. وأشير في البيان إلى أن عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، بقى بدون تغيير، وهو 60 جماعة حاليا.
وأعاد المركز الروسي للهدنة إلى الأذهان أيضا فرض نظام التهدئة في بلدة داريا السورية بريف دمشق اعتبارا من اليوم الأربعاء لمدة 48 ساعة.

والجدير بالذكر، أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 شباط/فبراير الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”  الإرهابيين، وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك