الارصاد الجوية : الطقس في لبنان الخميس غائم جزئياً الى غائم واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الارصاد الجوية : الطقس في لبنان الخميس غائم جزئياً الى غائم واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية

أخبار موقع المنار

النشرة الجوية
النشرة الجوية

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الخميس غائماً اجمالاً مع أمطار متفرقة (موحلة في بدايتها) تكون غزيرة قبل الظهر مصحوبة  بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة ( تقارب ال 75كلم /س) كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتخف حدة الأمطار خلال الليل.

* الحالة العامة : كتل هوائية دافئة شرقية  تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى فجرالخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

– الاربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة التي تكون فوق معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح اعتباراً من المساء.

– الخميس: غائم اجمالاً مع أمطار متفرقة (موحلة في بدايتها) تكون غزيرة قبل الظهر مصحوبة  بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة ( تقارب الـ 75كلم /س) كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتخف حدة الأمطار خلال الليل.

– الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على  المرتفات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة . تكون الاجواء مهيأة  لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة .

– درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 11 و 30 درجة، فوق الجبال ما بين 14 و 23 درجة، في الارز ما بين 7 و 17 درجة، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 11 و 27 درجة.

– الرياح السطحية:  متقلبة الى شرقية سرعتها بين 10 و35 كم/س، تنشط مساء لتصل الى 50 كلم/ساعة.

– الإنقشـاع: متوسط ، يسوء ليلاً.

– الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 25 و60 %.

-حال البحـر: معتدل.

– حرارة سطح الماء: 20°م.

– الضغط الجوي: 757   ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الأرصاد الجوية

البث المباشر