مركز حميميم: لم يسجل أي خرق لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية منذ عدة أيام – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مركز حميميم: لم يسجل أي خرق لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية منذ عدة أيام

مركز المصالحة الروسي في حميميم
مركز المصالحة الروسي في حميميم

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أنه لم يتم تسجيل أي خرق لاتفاق وقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية منذ عدة أيام. وأشار رئيس المركز الجنرال سيرغي كورالينكو في تصريح للصحفيين إلى أن 91 بلدة انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في حين تسلم المركز 52 طلبا للانضمام إلى الاتفاق.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في بيان لها أمس الأول تمديد سريان مفعول نظام التهدئة في دمشق والغوطة الشرقية لمدة 48 ساعة اضافية لمنع ذرائع بعض المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين.

وأكد كورالينكو وجود “قنوات اتصال مباشرة للمركز الروسي لتنسيق ومراقبة اتفاق وقف الإعمال القتالية مع نظيره الأمريكي في عمان” لتبادل المعلومات حول خروقات الاتفاق. ولفت كورالينكو إلى “وجود قنوات اتصال أخرى يتلقى المركز عبرها معلومات من مواطنين سوريين ومصادر خارج سورية” مبينا أن المركز يتلقى معلومات سريعة وموثوقة من نحو 15 منظمة أهلية في سورية.

ورصد مركز التنسيق الروسي في حميميم 470 خرقا لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية نفذتها المجموعات الارهابية المسلحة منذ بداية تنفيذ الاتفاق في 27 شباط الماضي وهو لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

المصدر: وكالة سانا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك