باسيل زار حردان: بالموقف الوطني والوحدة الداخلية نحمي لبنان من الاخطار الاسرائيلية والارهابية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل زار حردان: بالموقف الوطني والوحدة الداخلية نحمي لبنان من الاخطار الاسرائيلية والارهابية

حردان مستقبلا باسيل على راس وفد

استقبل رئيس الحزب “السوري القومي الاجتماعي” في لبنان النائب أسعد حردان الاربعاء رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على رأس وفد، حيث جرى البحث في الاوضاع العامة محليا واقليميا.

وأكد المجتمعون على “وجوب مواجهة الأخطار التي تواجه لبنان سواء الخطر الإسرائيلي أم الخطر الإرهابي”، واشاروا الى ان “هذه المواجهة تكون من خلال ثبات الموقف الوطني وتحصين الوحدة الداخلية”.

وشدد المجتمعون على “أهمية الوصول الى قانون انتخابات يقوم على النسبية والدائرة الأوسع من أجل الوصول إلى دولة مدنية لا طائفية”، واتفقوا على “ترجمة العلاقة الثنائية بين الحزبين من خلال التنسيق في مختلف القضايا لا سيما الإنمائية منها”.

بدوره، لفت باسيل الى “وجوب الوصول إلى الدولة المدنية والعلمنة الشاملة والتخلص من الأمراض الطائفية”، واعتبر ان “هذا الأمر يشكل حماية للجميع وللأقليات وللمسيحيين إذا كانوا محسوبين من الجميع وهذا يعبر عنه بقانون انتخاب يؤمن الشراكة الفعلية والتمثيل الصحيح”.

من جهته، دعا حردان “كل الناس إلى المشاركة في عملية مواجهة الإرهاب وتهديداته”، ورأى ان “هذه المواجهة تكون عمليا بصيانة وتحصين الوضع الداخلي للبنان ومن هنا يأتي تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزب القومي والتيار الوطني الحر”، وتابع “ندعو جميع الفرقاء إلى الالتقاء والتفاهم على المشتركات التي تحد من الخطر على بلادنا وتسهل مواجهته”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك