الذکری الـ38 لتأسیس الجیش الايراني:عرض لمنظومة اس-300..وروحاني يؤكد أن قوة ايران من قوة جيرانها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذکری الـ38 لتأسیس الجیش الايراني:عرض لمنظومة اس-300..وروحاني يؤكد أن قوة ايران من قوة جيرانها

ازيح الستار عن منظومة اس-300 خلال مراسم الذکری الـ38 لتأسیس الجیش الإیراني
ازيح الستار عن منظومة اس-300 خلال مراسم الذکری الـ38 لتأسیس الجیش الإیراني

خلال مراسم الذکری الـ38 لتأسیس الجیش الإیراني، أزيح الستار عن منظومة اس-300 الصاروخیة، بحضور الرئیس حسن روحاني وعدد من کبار المسؤولین العسکریین. وفي كلمة له، أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن قوة ايران “ليست ضد جيرانها ولا ضد الدول الإسلامية، بل إن قوتنا من قوتهم وقوتهم من قوتنا”، مضيفا “أكدت لرؤساء وزعماء الدول الإسلامية على أن ايران ستدافع عن أي بلد اسلامي يواجه خطر الصهاينة ويطلب منها الدعم”.

الرئيس الايراني حسن روحاني في الذكرى ال 38 لتأسيس الجيش
الرئيس الايراني حسن روحاني في الذكرى ال 38 لتأسيس الجيش

وشدد روحاني “على العدو ألا يظن يوما ما أن هناك شرخاً ما بين شعبنا وحكومتنا وقواتنا المسلحة، فنحن بمثابة اصابع ليد واحدة”، مؤكدا أن الجيش الايراني هو جيش “مقدام وهو جيش يتمتع بقاعدة شعبية عريضة وقائم علي العقيدة ومتمسك بالأهداف الوطنية وهو رهن اشارة القائد سماحة آية الله خامنئي”. وفي السياق، أعلن الرئيس روحاني أن “القوى الاستكبارية غير قادرة على الطمع في ايران ، وذلك لوجود قواتنا المسلحة الباسلة وجيشنا المقتدر وقوات الحرس الشجاعة وقوات التعبئة البطلة”. كما أوضح رئيس الجمهورية الايرانية “فكما القوات المسلحة قادرة على قطع دابر الأعداء والدفاع عن مصالحنا الوطنية، فإن الدبلوماسية ايضا قادرة علي ضمان حقوق الشعب في ساحة الحوار”.

هذا وشهدت المراسم استعراضاً عسکریاً بحضور مختلف وحدات الجیش. كما شارك في مراسم اليوم الوطني للجيش رئيس هيئة الأركان اللواء حسن فيروز ابادي، والقائد العام للجيش اللواء عطاء الله صالحي، ووزير الدفاع العميد حسين دهقان، اضافة الى قائد القوه البرية العميد احمد رضا بوردستان وقائد القوة الجوية العميد حسن شاه صفي وقائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سياري، إلي جانب عدد من كبار المسؤولين العسكريين الآخرين.

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة‌ الخارجية حسين جابري انصاري عن إنتهاء المفاوضات حول نقل منظومة اس-300 الصاروخية الروسية إلي إيران، مشيراً إلى حصول الإتفاقات الجديدة بين البلدين لتنفيذ الإتفاقية التي سبق أن تمّ تأجيلها، مشدداً علی أنه تمّ تطبيق المرحلة الأولى لهذه الإتفاقية ونأمل “استكمالها حتى نهاية المطاف”.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر