الرئيس بري: مصدر الخطر الدائم على لبنان وكل المنطقة هو “إسرائيل” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس بري: مصدر الخطر الدائم على لبنان وكل المنطقة هو “إسرائيل”

الرئيس بري

نقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية السبت عن رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيده ان “ما جرى في الجنوب هو نصرة لغزة ولأجل غزة وحزب الله ومنذ بداية الحرب لم يتخطّ في عملياته حدود استهداف المواقع العسكرية لجيش العدو وجنوده، ملتزماً بالقواعد المعمول بها”.

وأضاف الرئيس بري “فيما اسرائيل هي التي خرقت هذه القواعد باستهدافها المدنيين، وقتل الصحافيين، وعمق القرى والبلدات، ومناطق في الداخل بعيدة من الحدود الجنوبية، وهذا بالتأكيد لا يمكن أن يمرّ من دون رد”، وتابع “كل هذه التطورات تؤكّد بما لا يقبل أدنى شك أنّ اسرائيل هي التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة المواجهة”.

وتحدثت “الجمهوريّة” انه “بموازاة الرسالة التي تلقّاها رئيس المجلس من الرئيس الاميركي والذي اكّد فيها سعي الولايات المتحدة الاميركية لمنع توسّع رقعة الصراع، كانت خطوط باريس مفتوحة مع الرئيس بري، تؤكّد على مضمون مشابه للرسالة الاميركية، وتشدّد على أنّ عودة الهدوء واولوية استقرار لبنان، وبذل كل جهد ممكن لمنع انحدار الوضع على الحدود اللبنانية الى مواجهات واسعة”.

وذكرت الصحيفة ان “الرئيس بري رد بالتأكيد على أنّ مصدر الخطر الدائم سواء على لبنان وكلّ المنطقة هو إسرائيل، والمطلوب أوّلاً وأخيراً هو ممارسة الضّغوط عليها لحملها على الإلتزام بالقرار 1701 ومنعها من الإعتداء على لبنان”.

المصدر: صحيفة الجمهورية

البث المباشر