حدث اليوم | اعتقالات صهيونية في الضفة بعد العجز أمام عمليات المقاومة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حدث اليوم | اعتقالات صهيونية في الضفة بعد العجز أمام عمليات المقاومة

6320315d4236044ba02f9265

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة بلدات وقرى في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت أسرى محررين.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات جبع واليامون وسيلة الظهر في مدينة جنين، وشنت حملة مداهمات لعدد من المنازل بينها منزل الأسير والقيادي في حركة حماس نزيه أبو عون، واعتقلت نجله. ومنزل الأسير المحرر، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس، قبل أن تعتقله.

وكان الأسير الأخرس الذي ينحدر من قرية سيلة الظهر جنوب مدينة جنين، اعتقل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخاض إضرابا منفردا عن الطعام عرف بأنه الأطول لمدة 103 أيام، رفضا لاعتقاله الإداري.

n00604671-b

مساعٍ فاشلة لوأد حالة المقاومة
المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مصعب البريم، قال إن اعتقال جيش الاحتلال للقيادي ماهر الأخرس يأتي في إطار المساعي الفاشلة لوأد حالة المقاومة في الضفة أو الحد منها.

وقال إن كل أشكال العدوان والإرهاب الصهيوني التي يمارسها جيش العدو بحق أبناء الشعب من المطاردة والاغتيال والاعتقال على مدار اللحظة، لن تكسر عزيمة هذا الشعب.

محاولة يائسة
من جانبه، أكد الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع أن حملة الاعتقالات في الضفة الغربية محاولة يائسة للنيل من إرادة الشعب الفلسطيني وإخماد ثورته المتصاعدة.

وشدد على أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط بعد ضرب منظومته الأمنية، وتحديدا العمليات البطولية في حوارة والخليل.

ومن الضفة الغربية معنا مراسلنا ديب حوراني، للحديث حول سلسلة الاعتقالات الطويلة في الضفة الغربية..

سرايا القدس-كتيبة جبع تنصب فخاً لقوة صهيونية

هذا وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جبع اليوم الأربعاء  تصدي مجاهديها لقوات وآليات الاحتلال “الإسرائيلي” التي اقتحمت البلدة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

ووفقاً لسرايا القدس – كتيبة جبع، فقد خاض جند الكتيبة اشتباكات عنيفة وواسعة على أكثر من محور في البلدة (منتصف البلد – لفة عوني) أمطروا خلالها قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة محققين إصابات مباشرة في صفوف العدو.

وقالت  سرايا القدس – كتيبة جبع “تمكن مجاهدونا من نصب كمين لقوة صهيوني راجلة داهمت أحد المنازل واستهدفوها بصليات كثيفة من الرصاص بشكل مباشر ما أدى لأصابة أحد الجنود وسقوطه على الأرض وسماع صراخه”.

كما تمكنت وحدة الهندسة من تفجير عدد من العبوات المتفجرة في آليات الاحتلال بشكل مباشر، إضافة إلى تفجير عبوة معدة مسبقاً لم يعلن عنها بعد في آلية وأصابتها بدقة ما أدّى الى إعطابها.

 وأكدت سرايا القدس – كتيبة جبع، “استمرار الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال في كل مكان وأي زمان مهما بلغت التضحيات ورغم الظروف القاسية التي تعصف بنا”.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر