الشيخ ماهر حمود: مبادرة رمضان عبدالله شلح استراتيجية يمكن ان يعتمد عليها لاصلاح الوضع الفلسطيني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ ماهر حمود: مبادرة رمضان عبدالله شلح استراتيجية يمكن ان يعتمد عليها لاصلاح الوضع الفلسطيني

الشيخ ماهر حمود

نوه امين عام اتحاد علماء المقاومة في لبنان الشيخ ماهر حمود بالمبادرة التي اطلقها امين عام حركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبدالله شلح فيما يخص القضية الفلسطية وحل القضايا العالقة بين حركتي فتح وحماس.

واوضح ان هذه المبادرة عظيمة لانها تحتوى على مبادئ غير قابلة للمساومة و لها بعد استراتيجي وفيها ما يمكن ان يعتمد عليها لاصلاح الوضع الفلسطيني.

كلام الشيخ حمود جاء خلال استقباله في مكتبه في صيدا  وفدا من حركة الجهاد الاسلامي في لبنان برئاسة ابو عماد الرفاعي بحضور عدد من علماء المدينة.

من جهته اكد  الرفاعي ان هذه المبادرة التي أكدت على الثوابت العشرة التي تضمنتها مبادرة الحركة التي طرحها الامين العام للخروج من الازمة التي يعيشها الواقع الفلسطيني لجهة انهاء الخلافات الداخلية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي  اصبحت رؤية ومشروع، مشيرا الى ان هذه المبادرة تعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية من جديد، وتؤكد ان محور الصراع اليوم هو مع العدو الصهيوني.

و اضاف يجب ان تعمم هذه المبادرة وان تكون مصدر  اهتمام كل الفصائل الفلسطينية للتأكيد على الثوابت التي طرحتها هذه المبادرة.

المصدر: موقع المنار