الجيش العراقي يدمّر 32 آلية لـ #داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجيش العراقي يدمّر 32 آلية لـ #داعش

الجيش العراقي
القوات العراقية - أرشيف

شنّ تنظيم “داعش” الإرهابي هجومًا مباغتًا على ناحية القيارة جنوب الموصل، حيث دارت إشتباكات عنيفة مع قوات الجيش العراقي يسانده الحشد الشعبي من جهة، وبين التنظيم من جهة ثانية.

وقد أسفرت المعارك عن تدمير قطعات اللواء “71” في الجيش لحوالي 32 آلية للتنظيم أغلبها مزودة بأسلحة متوسطة وثقيلة، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين.

هذا وأفاد مصدر ميداني في الجيش العراقي في بيان أن “جثث الإرهابيين تناثرت في ساحة المواجهة على أسوار ناحية القيارة، ومن تبقى منهم لاذ بالفرار”.

وفي السياق نفسه، دمرت طائرات قوات التحالف الدوالي عجلة من نوع “همر” مفخخة تابعة للتنظيم كانت تحاول إستهداف فرقة المشاة 15 من اللواء 71  في قرية الحود جنوب القيارة، كما تم تدمير منصتين لإطلاق الصواريخ، فيما أغارت طائرات التحالف على قرية سلطان عبدالله، ناحية القيارة، مدمرة عدد من الآليات للتنظيم، موقعة أكثر من 25 قتيلاً وعدد من الجرحى.

وفي محافظة صلاح الدين، أقدم تنظيم “داعش” أمام حشد من المواطنين وعدد من مناصريه على إعدام 7 من عناصره الفارين من معارك الشرقاط، في ساحة وسط مدينة الموصل، وهم مكبلين الأيدي والأرجل؛ بدهسهم بواسطة شاحنة.

وأفاد مصدر محلي في المحافظة أن “القوات الأمنية العراقية عثرت اليوم على 19 جثة في أحد سجون التنظيم في الشرقاط تعود الى معتقلين لديه”.

وفي العاصمة بغداد، إنفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة في منطقة النهضة، أسفرت عن إستشهاد مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح، كما إنفجرت عبوة ثانية في منطقة السنك وسط العاصمة، ما أسفر عن إستشهاد مواطن وإصابة 3 مدنيين.

على صعيد متصل، نزحت اليوم أكثر من 100 أسرة طردت من مدينة كركوك من قبل سلطات المدينة بشكل غير إنساني، ووصلت إلى شمال بعقوبة آخذةً من العراء مأوى لها.

البث المباشر