سوكلين: سننقل النفايات الطبية المعالجة ونفايات بيروت إلى موقع الكرنتينا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سوكلين: سننقل النفايات الطبية المعالجة ونفايات بيروت إلى موقع الكرنتينا

نفايات

أعلنت شركة “سوكلين”، ان ما تقوم به لا يتعدى نقل النفايات الطبية المعالجة لدى جمعية “ارك ان سيال” والمعقمة، موضحة انها “لم تبلغ الجمعية توقفها عن نقل النفايات الطبية المعالجة، انما ستخفف وتيرة الجمع بسبب الأزمة المستجدة”، ومؤكدة انها ستقوم بنقل هذه النفايات ونفايات بيروت إلى أرض الكرنتينا التابعة لبلدية بيروت.

جاء ذلك في بيان أصدرته الشركة وفيه: “صدرت في الساعات الأخيرة معلومات تناولت شركة سوكلين بشكل غير دقيق، وأشارت إلى أن الشركة أبلغت جمعية “ارك ان سيال” التوقف عن نقل النفايات الطبية من الجمعية. في هذا السياق وتفاديا لأي لغط، يهم شركة سوكلين أن توضح بداية بأن العقود الموقعة بين شركتي سوكلين وسوكومي والدولة اللبنانية لا تتضمن النفايات الطبية، وبالتالي فان سوكلين وسوكومي لم تقوما ماضيا وحاضرا بجمع أو معالجة أي نفايات طبية في لبنان.

بناء على ذلك فان ما تقوم به سوكلين لا يتعدى نقل النفايات الطبية المعالجة لدى الجمعية المذكورة والمعقمة، والتي لا تشكل أي خطر الى مواقع الطمر، بناء على تعليمات مجلس الانماء والاعمار.

كما تود الشركة ان تؤكد انها لم تبلغ الجمعية توقفها عن نقل النفايات الطبية المعالجة، انما ستخفف وتيرة الجمع بسبب الأزمة المستجدة، وذلك بسبب اقفال موقع التخزين المؤقت في برج حمود.

أما الآن، وبعد ان أمنت بلدية بيروت أرض الكرنتينا التابعة لها ستقوم شركة سوكلين بنقل النفايات الطبية المعالجة ونفايات بيروت الى الموقع المذكور، وذلك وفقا للتعليمات الصادرة عن مجلس الانماء والإعمار والسلطات المعنية”.