الوفد الوطني اليمني يلتقي وزير الخارجية العراقي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوفد الوطني اليمني يلتقي وزير الخارجية العراقي

علم اليمن

التقى وفد الجمهورية اليمنية برئاسة النائب في البرلمان اليمني يحيي بدرالدين الحوثي اليوم وزير الخارجية العراقية الدكتور ابراهيم الجعفري في مستهل زيارة الى العراق تستغرق عدة ايام يجري خلالها الوفد سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الرسميين والقيادات السياسية.

وعرض الوفد مع الجعفري العديد من القضايا التي تهم الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وما نجم عنه من معاناة إنسانية واقتصادية. كما تطرق البحث للخطوات السياسية الاخيرة وتشكيل المجلس السياسي الاعلى لادارة اليمن. واستهل النائب السيد يحيي الحوثي الحديث باستعراض خلفيات واسباب العدوان السعودي الامريكي على اليمن ومحاولته اجهاض الثورة الشعبية .

وتطرق الى الخطوة البرلمانية الاخيرة التي بارك  فيها مجلس النواب اليمني اتفاق المجلس السياسي الاعلى ومنحه الثقة.

ثم تحدث الناطق الرسمي لانصار الله ورئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام فشكر الاخوة في الجمهورية العراقية وعلى راسها وزير الخارجية ابراهيم الجعفري. وتطرق الى الوضع ما يجري في اليمن والحرب الظالمة والحصار المفروض على الشعب اليمني وتم اطلاع وزير الخارجية على آخر التطورات فيما يخص ملف المفاوضات.

واكد عبد السلام اننا عندما ذهبنا الى المفاوضات اكدنا من البداية ان الحل في اليمن يجب ان يكون من خلال الحوار السياسي والحلول السلمية، منتقدا الصمت الدولي على الحصار المفروض ظلما” وعدوانا” على الشعب اليمني الذي لا يوجد امامه خيار الا الصمود والمواجهه. وأمل محمد عبدالسلام من القيادة العراقية القيام بحراك سياسي لدعم المجلس السياسي الاعلى وان لا يترك اليمن تحت تأثير العدوان والاطماع الخارجية، مشيرا الى ان اول محطة للوفد هي جمهورية العراق لما يمتلكه هذا البلد من ثقل على كل المستويات. وتطرق حمزة الحوثي عضو الوفد الى تشكيل المجلس السياسي الاعلى وخروج الملايين من الشعب اليمني في خطوة ازعجت قوى العدوان السعوي الامريكي.
ناصر محفوظ ممثل الحراك الجنوبي اكد ان قوى العدوان اسست لداعش في الجنوب وتعمل على تجنيد الشباب في الجنود للقتال في المناطق السعودية الحدودية.

المصدر: قناة المسيرة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك