هل يتجه الكيان الصهيوني الى جولة انتخابات ثالثة؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هل يتجه الكيان الصهيوني الى جولة انتخابات ثالثة؟

نتنياهو غانتس ريفلين

رغم محاولة رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو التمسك حتى اللحظة الاخيرة بفرصة النجاة من المحاكمة عبر تشكيل حكومة برئاسته الا ان مختلف التقديرات تذهب الى انعدام الفرص امام نتنياهو، وانه سيضطر الاربعاء المقبل الى اعادة التكليف الذي اعطي له لتشكيل الحكومة، الى رئيس الكيان الصهيوني، وهذا ما سيزيد من ارجحية الذهاب الى انتخابات جديدة للكنيست..

نتنياهو قال في تصريح “لقد اتصلت ببني غانتس وقلت له ان السبيل الوحيد للحل ان نلتقي وقد اتفقنا على ان تلتقي طواقمنا مرة اخرى يوم الاربعاء صباحا ، وسألتقي به شخصيا في نفس اليوم بعد الظهر لنقوم بالمحاولة الاخيرة وانا اقول للاسرائيليين ليس هناك حل آخر”.

حزب ازرق ابيض اتهم نتنياهو بالتمسك بشروطه وانه اتخذ قرارا استراتيجيا بالذهاب الى انتخابات جديدة على امل ان يعيد وضعه الانتخابي  . وقال عوفر شيلح وهو عضو الكنيست الصهيوني “الليكود وضع رزمة على الطاولة تستند الى تحالفف من خمس وخمسين عضو كنيست بهدف تفصيل الامور على مقاس نتنياهو من اجل ان تأتي ساعة المحاكمة وهو يحمل صفة رئيس حكومة وهذا ما لا نقبل به”.

بدورها قالت عضو الكنيست ايالت شكيد “امل ان يتفاهم الطرفان فقد وافق نتنياهو على خطة الرئيس كمسار للمفاوضات ومن يصر على عدم الموافقة على هذه الخطة هو حزب ازرق ابيض ونحن متأكدون ان معسكرنا صلب وعلى حزب ازرق ابيض ان يدرك ذلك”.

اعلام العدو اعتبر انه في ظل اصرار الطرفين على شروطهما وعدم ابدائهما اية ليونة او حصول تمرد الليكود ضد نتنياهو فان القطار في “اسرائيل” سيواصل طريقه نحو انتخابات جديدة..

المصدر: قناة المنار

البث المباشر