ظريف وعمران خان يؤكدان على تحرير حراس الحدود الإيرانيين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ظريف وعمران خان يؤكدان على تحرير حراس الحدود الإيرانيين

ظريف_عمران خان

في إطار زيارته الى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، إلتقى وزير الخارجية ‘محمد جواد ظريف’ اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الباكستاني ‘عمران خان’ داعيا الى تكثيف الجهود من قبل إسلام آباد لتحرير حراس الحدود الإيرانيين المختطفين.

وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء، آخر التطورات بشأن الإجراءات المتخذة لتحرير عدد من قوات حرس الحدود المختطفين علي يد عصابة إرهابية وكذلك التصدي لحالات انعدام الأمن على حدود البلدين .

وفيما أشار الطرفان الى العلاقات العريقة بين الشعبين الإيراني والباكستاني، بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين لا سيما في مجال الطاقة والقضايا الإقليمية بما في ذلك اليمن وأفغانستان وسائر المواضيع ذات الإهتمام المشترك.

علما بأن ظريف وصل صباح اليوم الأربعاء على رأس وفد رفيع الي إسلام آباد، لمتابعة وضعية الجنود الإيرانيين المختطفين على الحدود المشتركة مع باكستان.ونوه وزير الخارجية الى ان المسؤولين الباكستانيين وعدوا بأن حكومة بلادهم ستبذل قصارى جهدها في هذا الصدد.

كما التقى ظريف خلال زيارته الى باكستان، نظيره ‘شاه محمود قريشي’ وقائد الجيش الباكستاني الجنرال ‘قمر جاويد باجوا’.

يذكر ان مجموعة ارهابية اقدمت في 15 تشرين الاول/اكتوبر الحالي، بالتواطؤ مع عناصر مندسّة، على اختطاف عدد من قوات حرس الحدود من احدى المقرات عند منطقة الصفر الحدودية في ميرجاوه (التابعة الي محافظة سيستان وبلوجستان-جنوب شرق) مع باكستان وقامت بنقلهم الي داخل الاراضي الباكستانية.

المصدر: وكالة ارنا

البث المباشر