قادروف يدين تفجير المدينة المنورة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قادروف يدين تفجير المدينة المنورة

تفجير قرب الحرم النبوي

أدان رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف الهجوم الإرهابي، الذي هز المدينة المنورة، الاثنين، وقال إنه لا يمكن هزيمة الإرهاب إلا عن طريق توحيد الجهود.

وأكد قادروف على صفحته في موقع “إنستغرام”، غضبه إزاء الهجوم، قائلا “لعنة الله على من نظّم وتبنى العملية الإرهابية في المدينة المنورة! قاتله الله! إن قلوبنا مليئة بالغضب إزاء التفجير، الذي وقع في محيط الحرم النبوي”.

وأعرب الرئيس الشيشاني عن أصدق التعازي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير دفاع المملكة ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

وأضاف قادروف “يدل هذا الهجوم على أنه لا يوجد أي شيء مقدس لدى كلاب الجحيم. ولذلك، يجب القضاء عليهم بلا رحمة ولا شفقة.. لا يمكن دحر الإرهاب إلا بجهود مشتركة، ونحن جاهزون لمد يد المساعدة على السعودية ونقترح عليها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد أفادت بمقتل 4 رجال أمن وإصابة 2 آخرين في تفجير انتحاري، هز موقف سيارات لقوات الطوارئ قرب الحرم النبوي والمقر الرئيس للمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة.

جاء ذلك تزامنا مع انفجارين انتحاريين، استهدفا مسجد العمران بمدينة القطيف شرق السعودية، وقال شهود عيان إنهم رأوا أشلاء بشرية في موقع الانفجار.

المصدر: وكالات

البث المباشر