سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم 73 مقاتلة “إف-35” الأميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سلاح الجو الإسرائيلي يتسلم 73 مقاتلة “إف-35” الأميركية

طائرة اف 35 الاميركية

تسلم سلاح الجو الإسرائيلي الطائرة المقاتلة المتطورة الأولى من طراز “أف 35” الأميركية الصنع بحضور وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان، وأقيمت مراسم التسليم في ولاية تكساس الأميركية الاربعاء.

عبر ليبرمان خلال مؤتمر صحفي قبيل عملية التسلم عن “تفاؤله من إمكانية الإنتهاء من صفقة المساعدات الأميركية المقدمة لإسرائيل في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم”.

ومن المقرر أن يتسلم سلاح الجو الإسرائيلي في المرحلة الأولى 33 طائرة من هذا الطراز ثم سيتم التعاقد على شراء 40 مقاتلة أخرى، نهاية العام الجاري، بعد الإتفاق على ذلك خلال اللقاء الذي جمع ليبرمان بوزير الحرب الاميركي آشتون كارتر، وكان ليبرمان قد التقى كارتر للمرة الأولى في “البنتاغون” قبل عملية التسليم.

من جهته، أوضح مسؤول أميركي مطلع على المحادثات بين الرجلين أن كارتر وليبرمان “أجريا حديثا جيدا أعادا التأكيد على قوة العلاقة الدفاعية بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام الثابت للولايات المتحدة بأمن إسرائيل”.

هذا وشارك في مراسم الاستلام الى جانب ليبرمان قادة سلاح الجو الإسرائيلي وكبار قادة وزارة الحرب، ومسؤولون من الجهاز الأمني الأميركي ومسؤولو شركة “لوكهيد مارتين”.

وقد أطلقت “إسرائيل” على هذه الطائرة اسم “أدير”، وهي طائرة شبح من الجيل الخامس يفترض أن تضع “إسرائيل” في مقدمة جبهة التكنولوجيا العالمية في هذا المجال.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك