اتفاق لتزويد الاردن منظومة صواريخ “تاو” الاميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اتفاق لتزويد الاردن منظومة صواريخ “تاو” الاميركية

الولايات المتحدة

أعلنت شركة ريثيون الاميركية الثلاثاء انها وقعت مع الاردن اتفاقا لتزويده منظومة صواريخ “تاو” الموجهة لاسلكيا والمضادة للدروع.

وقالت الشركة في بيان على هامش معرض “سوفكس 2016” للصناعات الدفاعية في عمان إنها وقعت مع الاردن اتفاقا “لشراء صواريخ تاو التي يتم اطلاقها من انبوب
باستخدام انظمة تعقب بصري وتوجيه لاسلكي”.

وأضافت أنها ستقوم بتسليم الاردن الصواريخ ابتداء من العام الحالي. مؤكدة ان هذا السلاح “يتيح دقة عالية في الاصابة وبكلفة منخفضة”.

لكن الشركة لم تحدد قيمة الصفقة او عدد الصواريخ.

ونقل البيان عن سكوت سبيت. مدير برامج صواريخ “تاو” لدى الشركة، قوله إن “شركاءنا الدوليين يعتمدون على ما توفره صواريخ +تاو+ من دقة عالية في اصابة الأهداف بعيدة
وتعد صواريخ “تاو” سلاحا رئيسيا مضادا للدروع وتمتاز بدقتها ومداها الطويل وتستخدم بشكل واسع حول العالم.

وشهد المعرض، الذي يقام على مدى ثلاثة ايام تحت رعاية عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني الذي افتتحه وجال في أرجائه، عروضاً لعمليات افتراضية لتخليص رهائين محتجزين.

من جانبها، قالت السفيرة الأميركية في عمان اليس ويلز لوكالة فرانس برس ان “هذا المعرض يؤكد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والاردن وبين المملكة والمجتمع الدولي ككل”.

وأضافت أن “69 شركة اميركية وكبار المتعاقدين في مجال الدفاع يشاركون هنا للتركيز على كيفية العمل معا بشكل افضل من خلال انظمة الحرب غير التقليدية والتكنولوجيا التي تتطور بسرعة”.

البث المباشر