مصر وتركيا تتفقان على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين في غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصر وتركيا تتفقان على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين في غزة

652a65f74c59b717ab697e48

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي بأنه تم أثناء اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن التصعيد العسكري المتسارع في قطاع غزة، حيث تم التوافق حول الخطورة البالغة للوضع الراهن وتهديده لاستقرار وأمن المنطقة، مما يتطلب تكثيف الجهود الدولية للعمل على الوقف الفوري للعنف واستعادة التهدئة واتخاذ إجراءات فورية وفعالة لحماية المدنيين ومنع تعريضهم لمخاطر القتل والتشريد والدمار.

‎وأضاف أن الطرفين أعربا عن قلقهما البالغ من تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع تأكيد ضرورة توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، وعدم تعريضهم لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير.

وأشار فيدان في هذا الصدد إلى دور مصر في تنسيق وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية من جميع الدول والمنظمات الدولية المعنية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في حين شدد السيسي على الأهمية القصوى للجهود الدولية المنسقة لإنهاء وطأة المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

‎وأكد الجانبان “أهمية الدفع نحو الحل الجذري والدائم للأوضاع الراهنة المتأزمة، من خلال العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، وهو ما يستوجب من كافة الأطراف دعم التوصل للسلام العادل والشامل القائم على أساس حل الدولتين وفق مرجعيات الشرعية الدولية”.

المصدر: وكالات

البث المباشر