بعثة رياضية صهيونية تشارك ببطولة رفع الأثقال في السعودية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بعثة رياضية صهيونية تشارك ببطولة رفع الأثقال في السعودية

GettyImages_1152704907.webp

كشفت “هيئة البث الرسمية – كان” الصهيونية عن مشاركة بعثة “إسرائيلية” من 4 ربّاعين لأول مرة ببطولة العالم لرفع الأثقال للكبار، بدءًا من الأحد 3 حتى 17 أيلول/سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض، من أجل الحصول على تذكرة المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وذكرت هيئة البث “كان” أنه من بين المتنافسين هناك “دافيد ليتبينوف والذي سيتسابق في فئة 109 كيلوغرام، أرتور موخدردوفوف في فئة 102 كيلوغرام، واللاعبتين فاسيليا جولد ونيكول روبونوفتش عن فئة 71 كيلوغرام”.

GettyImages_1152704907.webp

وبحسب “كان”، فمن المتوقع أن تنطلق البعثة أيضًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، في شهر كانون الأول/ديسمبر القادم للمشاركة في مسابقة أخرى، لافتة إلى أن قطر لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية رسمية مع الكيان الصهيوني.

وأعرب عضو البعثة اللاعب دافيد ليتفينوف عن فرحته خلال حديثه مع “كان” بالمشاركة في البطولة المنعقدة في الرياض. وقال “لا توجد مخاوف، البعثة ستنطلق مع حراستنا الأمنية الخاصة، وبالطبع يوجد تنسيق مع أجهزة الأمن المحلية”.

وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد رفع الأثقال بافيل كولوسافسكي “هذا يوم مهم للغاية بالنسبة لنا وسنصنع التاريخ حتى داخل المسابقة نفسها”. وأضاف إن “هذه بطولة عالمية إلزامية للنشاط الأولمبي. وبدون المشاركة في هذه المسابقة، لا يمكن المنافسة في الأولمبياد”.

وتعليقًا على تنظيم المسابقة في السعودية، قال كولوسافسكي إن “إحدى معايير تنظيم مسابقة من هذا القبيل، تحت إشراف اللجنة الأولمبية واتحاد المصارعة العالمي، هي بأنهم يلتزمون بالسماح لكافة المتسابقين من كافة الدول للدخول الى بلدهم وبالطبع التنافس، لذلك لم يكن هنا أي معارضة من جانب السعوديين، إنما العكس، هم يتعاونون بشكل كامل معنا ويراسلوننا كل يوم، نحن بالطبع نرسل لهم كافة المعطيات والوثائق المطلوبة حتى نتيح وصول بعثتنا بسلام والخروج بسلام”.

وحول مشاركتهم مع رموز “إسرائيلية” بارزة، أجاب “حاليًا لم أتلقَ أي إعفاء من ذلك، لذلك من ناحيتي نعم مع علم “إسرائيل”، “أزرق-أبيض” تحت اسم “إسرائيل”، هذا ما يتطلبه الأمر وهذا ما سنقوم به. يوجد لدينا بعثة من تسعة أشخاص بينهم أربعة لاعبين وخمسة مرافقين”.

المصدر: اعلام العدو

البث المباشر