متابعة | بوريل يفتعل أزمة جديدة بسبب عودة سوريا الى الجامعة العربية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

متابعة | بوريل يفتعل أزمة جديدة بسبب عودة سوريا الى الجامعة العربية

بوريل

افتعل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل بعد الاعلان عن الغاء اجتماع بين الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية بسبب عودة سوريا الى الجامعة، وقد وصف وزير الخارجية المصري سامح شكري القرار الاوروبي بأنه “أمر مؤسف”.

قراءة سوريا للقرار الاوروبي
وفي مداخلة مع قناة المنار، تحدث الاستاذ في جامعة دمشق الدكتور وائل إمام عن القرار الاوروبي، مقدما قراءة سوريا للقرار..

البدوي دان تصريحات بوريل
ودان رئيس ندوة العمل الوطني رفعت ابراهيم البدوي في بيان، ما أعلنه نائب رئيسة المفوضية الاوروبية جوزيف بوريل عن “تأجيل الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الذي كان مقررا عقده هذا الأسبوع، وذلك بسبب عودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

وقال “إننا في ندوة العمل الوطني، نعلن ادانتنا الصريحة للموقف الاوربي السلبي المعترض على عودة سوريه الى مقعدها في الجامعة العربية، وترى الندوة ان الغاء الأجتماع الوزاري العربي مع ممثلي دول الاتحاد الاوروبي، اعتراضا على عودة سوريا هو قرار جائر ومستبد يذكرنا في حقبة الاستعمار الغربي البائد”.

أضاف “ان قرار دول الاتحاد الاوروبي بالغاء الاجتماع الوزاري الاوروبي العربي، يعتبر تدخلا سافرا في شؤون وقرارات جامعة العربية، وهذا الأمر ان دل على شيئ، فهو الدليل الساطع على ان السياسة الاوروبية تجاه سوريا هي سياسة عدائية تكشف مدى التغول الاوروبي في تمديد واستمرار معاناة الشعب السوري، وهو قرار يعبر صراحة عن رفض غربي اميركي مشترك لأي تلاحم او تعاون عربي عربي”.

وختم البدوي “لا يسعنا الا الترحم على الوزير وليد المعلم حين قال سنتجاهل وجود اوروبا على خارطة العالم”.

المصدر: قناة المنار

البث المباشر