استمرار المواقف اللبنانية المنددة بوقف #المنار على نايل سات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استمرار المواقف اللبنانية المنددة بوقف #المنار على نايل سات

أخبار موقع المنار

استمرت المواقف السياسية في لبنان التي تدين قرار وقف بث قناة المنار على قمر نايل سات داعية مصر الى اعادة النظر بهذا الموقف.

واعتبر رئيس “حركة الشعب” نجاح واكيم في تصريح ان “إقدام “النايل سات” على إقفال فضائها في وجه “المنار” كان استجابة لقرار سعودي، غير أن هذا لا يعفي السلطات المصرية من المسؤولية عن تنفيذ هذا القرار المسيء لسمعة مصر ومكانتها ودورها”، متمنيا على “السلطات المصرية العودة عن هذا القرار من أجل مصر أولا ومن أجل المقاومة وفلسطين والأمة العربية”.

واضاف:  إن “القرار السعودي هذا يأتي في سياق قرارات عدة اتخذتها المملكة ضد لبنان واللبنانيين عموما، وليس فقط ضد “المنار” والمقاومة وحزب الله، ومع ذلك فإن المسؤولين في الدولة اللبنانية لم يبادروا مرة إلى تحمل مسؤولياتهم والدفاع عن كرامة وطنهم وحقوق شعبهم”.

 

من جهته دان تجمع علماء جبل عامل “القرار الظالم الذي اتخذته المؤسسة المصرية للاتصالات، الذي يقضي بوقف بث قناة المنار الفضائية ومعها عدد من القنوات اللبنانية على القمر الصناعي “نايل سات”.

واعتبر التجمع أن “هذا القرار يأتي استكمالاً لسياسة كم الأفواه وقمع الآراء وحرية التعبير، وفي سياق مسار ممنهج يهدف الى حجب الأصوات المنادية بمقاومة الهيمنة الإسرائيلية والتحرر من السطوة الصهيونية ومشاريعها وأزلامها في العالمين العربي والإسلامي، واعتبر انه في حين كانت السعودية سباقة إلى قرار مماثل صدر بعد ضغط على شبكة “عرب سات” لوقف بث قناة “المنار”، فإن القرار المصري اليوم يؤكد أن المنار تدفع ضريبة وقوفها في صف المقاومين والمجاهدين في لبنان وفلسطين وسوريا والعراق، وكذلك في العالمين العربي والإسلامي”.

بدوره رأى النائب فادي الأعور، ان قضية النايل سات أكبر فضيحة على العرب وهدفها تغييب صوت المقاومة وهذا جزء من المعركة السياسية الدائرة في لبنان.
واعتبر في حديث تلفزيوني، ان اتهام حزب الله بالارهاب والعقوبات المالية عليه وأخيرا قرار حجب قناة المنار خطة منهجية تشكل مقدمة اساسية لضرب المقاومة لكنهم لن يفلحوا.


واستنكر الشيخ صهيب حبلي قرار نايل سات القاضي بوقف بث قناة المنار، وأدرج هذه الخطوة في سياق الحرب الشعواء التي تشن على المقاومة سياسياً وإعلامياً، مؤكداً أن المقاومة كما إنتصرت في الميدان هي منتصرة إعلامياً، لأنها تنطق بالحقيقة بعيداً عن الفبركات والتضليل، فصوت الحق منتصر لا محالة.

واستنكر القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل قرار نايل سات حجب  قناة المنار الفضائية وقنوات اخرى مناضلة تدعم الشعب الفلسطيني .
وقال في بيان له : اننا نستنكر وندين كل قرار جائر بحق القنوات التي دعمت وما زالت قضية فلسطين وانتفاضة شعبه البطولية من أجل استعادة أرضه وحقوقه.
اضاف:  ان المطلوب وقفة جادة وداعمة ومؤيدة  لكل وسائل الاعلام الوطنية التي تؤيد القضايا العادلة وفي مقدمها قناة المنار المقاومة  .

المصدر: وكالات +مواقع