محافظ فارس: شیراز عاصمة شباب العالم الاسلامي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

محافظ فارس: شیراز عاصمة شباب العالم الاسلامي

محافظ فارس: شیراز عاصمة شباب العالم الاسلامي
محافظ فارس: شیراز عاصمة شباب العالم الاسلامي

اکد محافظ فارس الواقعة في جنوب ايران، محمد علي افشاني، ان مدینة شیراز، مرکز محافظة فارس، تتمتع بطاقات كبيرة في جمیع المجالات؛ وعلیه نحن ندعم قرار ترشیح هذه المدینة لتكون عاصمة لشباب العالم الاسلامي.

وخلال استقباله مدیر رابطة الشباب بمنظمة التعاون الاسلامي “علم الدین مهدي اف” في مدینة شیراز، الثلاثاء، نوه افشاني الی ان هذه المدینة کانت قبل 2500 عام عاصمة لجزء كبير من العالم، واستطاعت ان تدیره بفضل حکامها الکفوئین.

واشار محافظ فارس الی نقوش معلم تخت جمشید الاثري في مدینة شیراز، مؤكدا انها وثائق تشیر الی الاعتراف بحقوق الانسان في تلك الحقبة التاریخیة؛ ولافتا الی ان الكثیر من هذه النقوش ادرجت الیوم ضمن الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

واشار افشاني الی مرقد السيد شاهجراغ (ع) الواقع في مدینة شیراز وهو اخ الامام الرضا (علیه السلام)، مبینا انه یستقطب سنویا الملایین من الزوار الذین یتوافدون الیه من انحاء ایران والدول الاسلامیة الاخرى.

وحول موضوع اختیار عاصمة الشباب العالم الاسلامي، اعرب محافظ فارس عن توقعه في ان یتم اختیار احدی المدن المرشحة (مدینة باندوك الاندونیسیة وبیروتاجاي المالیزیة، وشیراز الایرانیة) عبر عملیة تحكیم منصفة؛ مؤكدا في الوقت نفسه ان شیراز فریدة من نوعها مقارنة بباقي المدن الاثریة في العالم.

المصدر: وكالات

البث المباشر