قبيسي: عبر الحوار يمكننا حل كل الخلافات واخراج لبنان من أزماته – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

قبيسي: عبر الحوار يمكننا حل كل الخلافات واخراج لبنان من أزماته

النائب هاني قبيسي

اكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية في لبنان النائب هاني قبيسي ان الامور بين كل التيارات السياسية والاحزاب والطوائف في لبنان لا يمكن ان تصلح إلا من خلال لغة الحوار والتمسك بطاولة الحوار لاخراج البلد من أزماته.

ودعا قبيسي في حديث له الاحد “الجميع للبحث جديا بما اقترحه الرئيس نبيه بري حول السلة الواحدة على مستوى الحل الوطني”، وتابع “المسائل ليست سلة فلبنان لا يمكن وضعه في سلة بل انها خطة لانقاذ هذا الوطن ولإنقاذ الوطن يجب ان يتحمل مسؤوليته الجميع”.

وقال قبيسي “اول بند في خطة الحل هو ان نتفق جميعا على انتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم نتفق على حكومة وعلى رئيس حكومة اذ في فترة سابقة”، واضاف ان “النقطة الاهم هي قانون الانتخابات ونحن نقول لا يمكن ان تتحقق العدالة في هذا الوطن الا بتطبيق اتفاق الطائف الذي ينص على انتخابات لا طائفية ولا مذهبية بل بانشاء مجلس نيابي وطني مع تشكيل لمجلس الشيوخ”.

وأوضح قبيسي “نحن مع هذه الخطة التي تنقذ لبنان ونستطيع من خلالها ان نقر قانون للانتخابات النيابية قانون عادل”، واكد ان “العدالة لا تتحقق الا بالنسبية والنسبية يتهرب منها كثيرون لانهم سيقدمون بعض التنازلات من الاكثري لصالح النسبي وهذا ما يهربون منه”، داعيا “الجميع لتحمل مسؤولياتهم الوطنية في هذا المجال”.