آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

آلاف العمال الآسيويين الذين صرفوا من عملهم عالقون في السعودية

وزيرة خارجية الهند: 10 آلاف هندي في السعودية يواجهون أزمة غذاء بعد فقد وظائفهم
وزيرة خارجية الهند: 10 آلاف هندي في السعودية يواجهون أزمة غذاء بعد فقد وظائفهم

يواجه عشرات الالاف من الهنود والفيليبينيين والباكستانيين وضعا مأساويا بعد تسريحهم من عملهم في السعودية اثر تدهور اسعار النفط وصرف الكثير من العاملين في قطاع البناء، وفق ما افاد ناشطون ومسؤولون الثلاثاء.

وفي الفيليبين قال مسؤول جمعية “ميغرانتي” للعمال المهاجرين غاري مارتينيز ان “بعض الفيليبينيين اضطروا للتسول للبقاء على قيد الحياة بعد اشهر بلا راتب”. واضاف مارتينيز الذي تهتم جمعيته بملايين العمال في مختلف انحاء العالم ان “بعضهم ليس لديهم ما يأكلونه ويبحثون عن الطعام في حاويات القمامة”.

ويعمل الملايين من الاسيويين الفقراء في دول الخليج حيث تقول جمعيات حقوق الانسان ان العديد منهم يعانون من الاستغلال والتجاوزات ومن بينها عدم تقاضي رواتبهم، وقالت وزارة خارجية الهند ان قرابة ثلاثة ملايين هندي يعيشون ويعملون في السعودية.

واكد مسؤول في السفارة الهندية في الرياض ان “نحو عشرة الاف” عامل هندي “لم يتلقوا اجورهم منذ اشهر. انهم يتوقون للعودة الى الهند (…) وهم “غير مهتمين بمواصلة (العمل) في السعودية”.

واوضحت الهند الاثنين انها تتفاوض مع السلطات السعودية لاعادة العمال الذين فقدوا عملهم وليس لديهم المال للعودة الى بلادهم. وقالت وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج الاثنين انها سترسل وزيرا الى الرياض
بعد ورود تقارير عن ان نحو عشرة الاف عامل هندي يعانون من الجوع منذ فترة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك