كلينتون تتفوق بـ 6 نقاط على ترامب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كلينتون تتفوق بـ 6 نقاط على ترامب

ترامب وكلينتون

أظهرت استطلاعات جديدة للرأي تفوق المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، على نظيرها الجمهوري دونالد ترامب، من حيث تأييد الناخبين، بمقدار ستة نقاط.

الاستطلاع، أجرته شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية عبر الهاتف، خلال الفترة من 9 إلى 13 حزيران/يونيو الجاري، على عينة شملت 1280 شخصا بالغا، بينهم 1048 ناخبا مسجلا.

ووفقا لنتائجه التي نشرتها الشبكة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، استطاعت كلينتون أن تفوز بتأييد 43 بالمئة من الناخبين الأمريكيين المسجلين، فيما لم يحظ ترامب بأكثر من 37 بالمئة من التأييد.

ورغم تفوق كلينتون على غريمها، إلا أن الاستطلاع الجديد أظهر تراجعا لحظوظ المرشحين المحتملين لدى جمهورهما عما كان عليه وضعهما في آذار/مارس الماضي، حيث استطاعت كلينتون آنذاك أن تحصد تأييد 50 بالمئة من قبول الناخبين، فيما حصل ترامب حينها على تأييد 40 بالمئة.

الاستطلاع الجديد، الذي أُجريت أغلب مقابلاته قبيل هجوم أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، التى نفذه أمريكي من أصل أفغاني، وأسفر عن مقتل 49 شخصا، بيّن أن 50 بالمئة من المشاركين فيه فضلوا هيلاري، مقابل 43 بالمئة صوتوا لصالح ترامب، عندما تم سؤالهم عمن سيكون أفضل في إدارة ملف الأمن الوطني ومحاربة الإرهاب.

ويبلغ هامش الخطأ في نتائج الإستطلاع 3%، زيادة أو نقصانا.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك