مقتل جنديين ارمينيين بعد تجدد الاشتباكات في “ناغورني قره باغ” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل جنديين ارمينيين بعد تجدد الاشتباكات في “ناغورني قره باغ”

Armenian artillery unit is seen in Martakert where clashes with Azeri forces are taking place in Nagorno-Karabakh region

اعلنت السلطات في منطقة “ناغورني قره باغ” الحدودية بين ارمينيا واذربيجان الثلاثاء ان “جنديين ارمينيين قتلا في مواجهات جديدة وقعت في هذه المنطقة خلال مواجهات بين القوات المحلية وقوات اذربيجان “، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقالت السلطات في “ناغورني قره باغ” إن “الهدنة القائمة منذ الخامس من نيسان/ابريل تم خرقها 80 مرة من قبل العدو(اذربيجان) على خط الجبهة بين القوات الاذربيجانية وقوات ناغورني قره باغ”، واتهمت “باكو باستخدام كل انواع المدفعية والمعدات العسكرية”.

واضافت السلطات ان “جنديين ارمينيين هما الاربعيني ارام اروشانيان وديكران بوغوسيان (24 عاما) قتلا خلال هذه المواجهات”، واشارت الى ان “عددا من الجنود الاذربيجانيين قتلوا عند الرد على مصادر النيران”.

بدورها، اعلنت وزارة الدفاع الاذربيجانية ان “الجيش الاذربيجاني لم يتكبد اي خسائر”، ولفتت الى ان “القوات الارمينية استخدمت صباح الثلاثاء مدافع هاون وراجمات صواريخ لقصف مدينة ترتر وقرية غابانلي الاذربيجانيتين”، واضافت ان “القوات الاذربيجانية ردت على النار بالمثل”، وتابعت “من الآن فصاعدا نحمل السلطات العسكرية والسياسية الارمينية مسؤولية اي حادث يقع على خط الجبهة”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر