بوتين من بيونغ يانغ: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين من بيونغ يانغ: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها

بوتين وكيم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مستهل محادثاته مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم في بيونغ يانغ إنه تم إعداد وثيقة أساسية جديدة ستشكل أساسا للعلاقات بين البلدين لسنوات عديدة قادمة.

وأضاف بوتين مخاطبا كيم جونغ أون “في العام الماضي، ونتيجة زيارتكم لروسيا، أحرزنا تقدما كبيرا في بناء العلاقات المعاصرة بين دولتينا، واليوم تم إعداد وثيقة أساسية جديدة من شأنها أن تشكل أساسا لعلاقاتنا على المدى الطويل”.

وأشار بوتين إلى أن “البلدين احتفلتا العام الماضي بالذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وهذا العام بالذكرى الخامسة والسبعين لإبرام أول وثيقة مشتركة بين الدولتين هي اتفاقية التعاون الاقتصادي والثقافي التي وقع عليها، كما ذكر بوتين، “(الزعيم الأول لكوريا الشمالية) الرفيق كيم إيل سونغ خلال زيارته الأولى لموسكو”.

وأكد بوتين أن “روسيا تكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها”، وقال إن “موسكو تقدر عاليا الدعم المستمر والثابت الذي تظهره كوريا الشمالية للسياسة الروسية، بما في ذلك على المسار الأوكراني”.

وكان الرئيس الروسي صدق الثلاثاء على مسودة اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة مع كوريا الشمالية والتي من المقرر أن يتم التوقيع عليها خلال زيارته الحالية إلى بيونغ يانغ.

المصدر: روسيا اليوم

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤