لليوم الـ61 | المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدمير آلياتها – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لليوم الـ61 | المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدمير آلياتها

دبابة محترقة

لليوم الـ61، تواصل المقاومة الفلسطينية تسطير الملاحم البطولية في تصديها لقوات الاحتلال الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، موقعة في صفوفهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة ميركافه في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105”.

واستهدفت كتائب القسام منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة أفراد والأسلحة الرشاشة في محور شرق مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص 4 جنود صهاينة في محور شرق مدينة خانيونس واصابتهم إصابات محققة.

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة في المناطق الشرقية لخانيونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت القسام تحشدات للعدو في موقع “إسناد صوفا” العسكري ومستوطنة “نير اسحاق” برشقات صاروخية، وموقع “كيسوفيم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وصدر عن كتائب القسام مساء اليوم:

منذ صباح اليوم خاض مجاهدو القسام اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، وأحصينا تدمير 23 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس وبيت لاهيا.

أوقع قناصة القسام 6 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بعبوة برميلية، كما استهدفوا قوة أخرى تحصنت في أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى وقذائف الهاون، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس  تمكن مجاهديها منذ صباح اليوم من استهداف آليتين عسكريتين بقذائف “التاندوم” والاشتباك مع قوات العدو واستهدافهم بقذائف الهاون النظامي عيار 60 في حي الشيخ رضوان.

وقالت سرايا القدس: خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع جنود العدو وتمكنوا من تدمير 3 آليات عسكرية صهيونية بعدد من قذائف “التاندوم” بحي التفاح في محور التقدم شرق غزة.

 

اضافت سرايا القدس: قصفنا تحشدات العدو في محيط مسجد الظلال ومقبرة الشيخ ناصر شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل.

واعلنت “تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية خاصة بقذيفة “OG” مضاد للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس”.

كما قصفت سرايا القدس تجمعات العدو محيط منطقة الشيخ ناصر في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وقصفت تحشدات العدو محيط المركز الثقافي في بني سهيلا بقذائف الهاون من العيار الثقيل و”مفتاحيم” برشقات صاروخية.

وكانت كتائب الشهيد عزالدين القسام نشرت، مساء أمس الثلاثاء، حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة. وذكرت أنه “منذ صباح الثلاثاء خاض مجاهدو القسام اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، وقد أحصينا تدمير 24 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس”.

وأضافت إن “مجاهديها استهدفوا 18 جندياً بالهجوم المباشر، وأوقع قناصة القسام 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بالعبوات، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقاً، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة”.

تقرير مصور :  اقرارٌ صهيوني بصعوبة الميدان امام المقاومة في القطاع

ونشرت كتائب القسام مشاهد تظهر جانبا من عملية رصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات المتواجدة في المكان.

كما نشر الاعلام العسكري لسرايا القدس مشاهد من تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر