لليوم الـ58 | المقاومة في غزة تواصل التصدي وانسحابات واسعة للعدو من شمال القطاع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لليوم الـ58 | المقاومة في غزة تواصل التصدي وانسحابات واسعة للعدو من شمال القطاع

مقاومة غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة المحاصر، وذلك في اطار مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 58 يوما.

وفيما يعجز العدو عن تحقيق أي انجاز عسكري او امني في غزة، يتكبد يوميا المزيد من القتلى والجرحى جراء ضربات المقاومة، حيث يلتحم المجاهدون مع القوات الصهيونية ويتصيدون الجنود سواء عبر القنص او بالعبوات الناسفة المزروعة، ما يجعل العدو يعاني داخل القطاع ويفشل في التقدم الا نحو جزء بسيط من القطاع بل يتراجع امام الضربات وبذلك يدفع ثمن القرارات الخاطئة لقيادته العسكرية والسياسية وعلى رأسها رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو. وقد اعلن العدو مساء اليوم بدء تحركات برية في منطقة خانيونس جنوب القطاع. وسجل تراجع لقوات الاحتلال من منطقة دير البلح ومن القرارة جنوب مدينة غزة ومناطق اخرى شمال القطاع. وافاد مصدر في كتائب القسام ان 70%؜ من قوات الاحتلال انسحبت خارج شمال قطاع غزة بسبب الفشل وضربات المقاومين.

وبالسياق، استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنات العدو برشقات صاروخية مكثفة بالاضافة الى استهداف تحشدات لقوات العدو، وقد دوت صفارات الإنذار عدة مرات في مستوطنات الغلاف.

القسام قصفت اليوم عسقلان وسديروت وافيشالوم وتحشدات للعدو شرق ماجين وقاعدة رعيم بالصواريخ والهاون وسرايا القدس قصفت اليوم ريعيم ومفتاحيم وسديروت وبئر السبع وصوفا وحوليت وكفار سعد وكفار عزة.

كتائب القسام اعلنت ان مجاهديها فجروا حقل ألغام في قوة صهيونية راجلة من 8 جنود وتم الإجهاز على منهم بقي على قيد الحياة شرق خانيونس بغزة.

هذا واستهدف مجاهدو القسام 5 آليات صهيونية شرق دير البلح بعبوات وقذائف “الياسين 105” وأكدوا تدمير 3 آليات بشكل كامل. واستهدفت دبابة صهيونية متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105”.

كما أعلنت كتائب القسام ان “المجاهدين فجروا فتحة أحد الأنفاق القسامية بمجموعة من جنود العدو الاسرائيلي شرق بيت لاهيا”.

سرايا القدس اعلنت قصف تحشدات العدو في أحراش “كيسوفيم” و”موقع  خزاعة” وقصف كيبوتس “كفار سعد وكفار عزا” برشقات صاروخية.

سرايا القدس اعلنت ايضا قصف جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في مفترق المطاحن بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل. سرايا القدس فجرت عبوة شديدة الانفجار بدبابة صهيونية في منطقة المغراقة وقصفت القوات الصهيونية في مفترق المطاحن.

كتائب الشهيد ابو علي مصطفى اعلنت ان مجموعاتها في حي الشيخ رضوان خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات العدو المتوغلة واستهدفت آليات النمر بقذائف مضادة للدروع.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر