حدث اليوم | المقاومة الفلسطينية في غزة تدك مستوطنات الاحتلال بمئات الصواريخ وتقتحم مستوطنات الغلاف – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حدث اليوم | المقاومة الفلسطينية في غزة تدك مستوطنات الاحتلال بمئات الصواريخ وتقتحم مستوطنات الغلاف

طوفان الاقصى

قامت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم بعملية عسكرية ضخمة ومباغتة وتاريخية، حيث اطلقت اولاً آلاف الصواريخ على المستوطنات والمدن المحتلة ثم قام المقاومون بشكل مفاجئ بدخول مستوطنات محيط قطاع غزة بعمق عشرات الكيلومترات والسيطرة عليها بعد الاشتباك مع جنود العدو، الذين وقعوا في حالة صدمة وارتباك ووقع الكثير منهم قتلى واسرى، كما دخل المقاومون عدة قواعد عسكرية ومواقع واشتبكوا مع الجنود الصهاينة موقعين قتلى وجرحى، كما غنموا آليات عسكرية وقصفوا آليات اخرى واستخدموا في عملياتهم المسيّرات ايضا.

ولاحقا اعلن المقاومون انهم طوروا الهجوم على أهداف خارج “فرقة غزة” منها ‫أوفاكيم ونتيفوت ومشمار هينغف ومواجهات ضارية في بئيري وسديروت. وافاد اعلام العدو عن سقوط 300 قتيلا اسرائيلياً واكثر من 1400 مصاب في غلاف غزة وعشرات الاسرى منذ الصباح  وقالت القناة 13 الصهيونية ان عدد القتلى الحالي “هو رأس جبل الجليد فقط من العدد الحقيقي”.

ومساء اليوم اعلن الناطق باسم كتائب القسام: في قبضتنا عشرات الاسرى من الضباط والجنود جرى نقلهم الى أماكن آمنة.

مراسل المنار في غزة افاد ان المقاومين دخلوا اليوم مسافة 40 كلم ويستمرون حتى الآن بالمهام الموكلة اليهم والاشتباك مع الجيش الصهيوني.

وأكدت صحيفة هآرتس العبرية أن المقاومين الفلسطينيين يسيطرون على منطقة واسعة على طول الحدود مع غزة تشمل مستوطنات ومواقع عسكرية. من جهتها قالت  قناة 12 العبرية إنه لا زال العديد من المسلحين يخوضون اشتباكات في غلاف غزة. واقر المتحدث باسم جيش العدو بمقتل قائد لواء “ناحال” يوناتان شتاينبرغ قرب معبر كرم ابو سالم.

قوات الاحتلال التي وقعت في ارتباك غير مسبوق تأخر قرار تعاملها مع ما حصل ولاحقا قامت بقصف مناطق سكنية بشكل عنيف ومتكرر في غزة، وافادت الصحة الفلسطينية عن 198 شهيدا و1650 جريحا في العدوان على قطاع غزة.

كتائب القسام استهدفت مساء اليوم  تل ابيب بـ 150 صاروخاً رداً على قصف برج فلسطين السكني وسط غزة. واعلن اعلام العدو اصابة عدة مبان في تل ابيب ووقوع اصابات وتوقف جلسة الحكومة جراء الرشقات الصاروخية الاخيرة.

asra-1 تل ابيب 20231007023032 WhatsApp Image 2023-10-07 at 1.51.23 PM دبابة qqB4I

وكانت أطلقت المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، رشقات صاروخية كبيرة صوب مستوطنات ومدن الاحتلال “الإسرائيلي” والأراضي المحتلة.

ونفذت المقاومة عمليات تسلل بحرية وبرية، حيث اقتحم العشرات من المقاومين مستوطنات الاحتلال بغلاف غزة وسيطروا على مناطق فيها، وسط اشتباكات مسلحة مكثفة.

وواصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية مكثفة باتجاه الأراضي المحتلة. ودوت صفارات الإنذار في كافة مستوطنات غلاف غزة، ومحيطها، حيث سمع دوي الصواريخ وهي تنطلق من عدة مناطق بالقطاع.

وذكر المتحدث العسكري لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” أنه تم تفعيل “القبة الحديدية” لمواجهة “قصف استهدف عددًا كبيرًا من البلدات الإسرائيلية”.

ووفقا للإعلام العبري، فقد نتج عن الصواريخ التي أطلقت من القطاع، عدد من القتلى والإصابات في صفوف المستوطنين.

 

بالفيديو | المقاومة الفلسطينية تتجول في جيب عسكري إسرائيلي في قطاع غزة بعد أن سيطرت عليه من مواقع الاحتلال

  

بالفيديو | كتائب القسام تعرض فيديو استيلائها على موقع ومستعمرة كرم ابو سالم

 بالفيديو | مشاهد لسرب “صقر” من كتائب القسام إحدى الوحدات العسكرية التي شاركت في عملية ‎طوفان الأقصى داخل فلسطين المحتلة

 

الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة: نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا بجانب إخوانهم في حماس

ابو حمزة سرايا القدس

وبدوره أكد الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة اليوم السبت 7/10/2023 ، أن مقاومينا في سرايا القدس جزء من هذه المعركة وبجانب إخوانهم في حماس كتفًا إلى كتف حتى النصر.

ويشار إلى أن المقاومة الفلسطينية أعلنت عن عملية طوفان الأقصى في كافة مناطق حدود القطاع ، وتمكنت المقاومة من اقتحام واجتياز الحدود وأسر عدد من جنود الاحتلال ، بالإضافة إلى تنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق.

عرين الأسود تعلن النفير وتدعو لمواجهة الاحتلال بالضفة

مقاتلو عرين الأسود

من جانبها أعلنت مجموعات “عرين الأسود”، النفير العام “وبدء الهجوم الفوري من كل موقع على قوات الاحتلال ومستوطنيه”، بالتزامن مع بدء عملية “طوفان الأقصى” من قطاع غزة.

وقالت المجموعات في بيان لها “على ذئابنا المنفردة التحرك الفوري والعاجل الان وقبل أي شيء، وعلى جميع المقاتلين رص الصفوف والخروج للاحتلال بكمائن من الرصاص والعبوات المباركة”.

ودعت المواطنين للخروج بمسيرات ضخمة وعارمة وإعلاء صوت الله أكبر في كل الميادين.

وطالبت “عرين الأسود”، جميع أصحاب المحال التجارية والبيوت المنتشرة قريبًا من حواجز الاحتلال والمستوطنات سحب أجهزة التسجيل وإطفاء الكاميرات فورًا.

وقالت “على كل من يمتلك سلاحًا ولم يستخدمه للدفاع عن الدين والوطن حان الوقت لتخرج رجلًا وتؤدي ما عليك من واجب الشرف والرجولة”.

وأضافت “قلنا لكم سابقًا سيعبرون كخيط من الشمس، يا نبض قلوبنا وأحبتنا ومهجة عيوننا أخرجوا للحواجز وأعبروا كالريح في قلب المستوطنات، هذا الوقت وقت العزة والأنفة والانتصار بعون الله”.

بالفيديو | جيش الاحتلال الصهيوني يقوم بإخلاء قواعد جوية يقترب منها عناصر القسام في غلاف غزة خوفاً من سيطرة المقاومين على الطائرات الحربية




بالفيديو | جولة داخل مستوطنات الاحتلال وسط غياب تام لقوات الاحتلال

 

بالفيديو | جنود صهاينة محاصرين من قبل المقاومين


ولمزيد من التفاصيل حول اخر التطورات في فلسطين فيما خص عملية طوفان الاقصى مراسلو المنار في الضفة وغزة يوضحون التالي…

 

6:30 صباح السابع من أكتوبر… المقاومة تصدم العالم “قتلى وأسرى “إسرائيليين” ومستوطنات غلاف غزة تحت أقدامهم

قتلى صهاينة
استيقظ سكان قطاع غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم السبت السابع من أكتوبر 2023 ، أمام حدث عسكري كبير “أشبه بالحُلم” أمام ما تنفذه أيادي المقاومة الفلسطينية التي بدأت هجوماً في تمام ال6 و النصف التي بدأت بصليات صاروخية من كافة مناطق القطاع ، لتدك كافة غلاف قطاع غزة بالإضافة إلى قصف عدد من المدن ك: تل أبيب وعدد من المدن الإسرائيلية، بالتزامن مع تسلل لعدد كبير من المقاومين إلى البلدات الصهيونية واعتقال عدد من جنود الاحتلال .

عملية “طوفان الأقصى ” هي العملية العسكرية التي أعلنت عن بدأها المقاومة الفلسطينية ، ضد الاحتلال “الإسرائيلي” ثائرةً لاستباحة الأقصى والقدس والأراضي الفلسطينية في الضفة المحتلة.

الحدث لا يمكن أن يتوقعه الصديق ولا العدو، من قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 15 عاماً وسط استعدادات كبيرة من المقاومة الفلسطينية التي نفذت هجوما كبيراً ومباغتاً .

صور القتلى من “الإسرائيليين” لم يكن هو الحدث الأبرز حتى اللحظة من حدود قطاع غزة بل أيضاً الأعداد الكبيرة من الجنود الإسرائيليين الذين أسروا لقطاع غزة ، حيث أكد الإعلام العبري أن 35 مستوطناً تم أسرهم حتى اللحظة على يد المقاومة واحتجازهم في قطاع غزة.

الضيف يعلن البداية

أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، اليوم السبت 7-10-2023، عن بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد العدو الصهيوني.

وقال القائد العام للقسام في كلمة له: “إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم.

وأضاف الضيف: “ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال، كما قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل انسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات”.

وقال القائد العام للقسام : “قررنا وضع حد لكل جرائم الاحتلال وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب ونعلن عن عملية طوفان الأقصى واستهدفنا بالضربة الأولى خلال 20 دقيقة تجاوز فيه 5 الاف صاروخ”.

السرايا تنظم للمعركة

الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة اليوم السبت 7/10/2023 ، أن مقاومينا في سرايا القدس جزء من هذه المعركة وبجانب إخوانهم في حماس كتفًا إلى كتف حتى النصر.

قال الدكتور محمد الهندي، نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت 7/10/2023، إن فلسطين تشهد اليوم يوما تاريخيا ومشهدا غير مسبوق، حيث أن المقاومة تبادر والصواريخ تطلق على الكيان، والمقاتلون بالعشرات يقتحمون الحدود الزائلة لمسافة عشرات الكيلومترات، ويقتلون ويأسرون الجنود الصهاينة ويغتنمون غنائم كثيرة بما فيها آليات عسكرية.

“السيوف الحديدية”

أطلق جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم عملية “السيوف الحديدية”.

وذكرت مصادر عبرية مقربة من جيش الاحتلال: “”إن الجيش “الإسرائيلي” يطلق عملية عسكرية ضد قطاع غزة تحت اسم عملية “السيوف الحديدية”.

وبدوره، زعم المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” دانييل هاجري: “هذا الصباح في الساعة 6:30، شنت حماس هجومًا ضد “إسرائيل”، وحتى الآن، تم تنفيذ 2200 عملية إطلاق صورايخ باتجاه “إسرائيل” وغارات قاموا بها بعد تسللهم جنوب الكيان عن طريق البر والجو والبحر.”

‏‏‏‏‏‏‏ بالفيديو | الاعلام العسكري لكتائب القسام ينشر فيديو يُظهر مجموعة من الجنود الصهاينة الأسرى في قبضة المقاومة الفلسطينية



بالفيديو | القسام تستخدم الضفادع البشرية والزوارق البحرية لاقتحام ‫المستوطنات الإسرائيلية



بالفيديو | مشاهد حية لتفجير واجتياز السياج الزائل شرق خانيونس وأسر عدد من الجنود الصهاينة من داخل دباباتهم ضمن معركة طوفان الأقصى

بالفيديو | لحظة تدمير المقاومة الفلسطينية دبابة ميركافاه من الجو عند الحدود مع قطاع غزة

 


بالفيديو | لحظة اسقاط قذيفة من طائرة عامودية على تجمع لجنود العدو الصهيوني ضمن معركة طوفان الاقصى

 

بالفيديو | سقوط صاروخ على مستوطنة نتيفوت


طوفان الاقصى تربك العدو بكافة مستوياته

وانعكس الارباك الصهيوني بعد عملية المقاومة الواسعة على المستوى السياسي والجبهة الداخلية فيما لم يجد المستوطنون مهرباً سوى الاراضي المفتوحة وحاويات النفايات.

بالفيديو | مشاهد لاقتحام كتائب القسام مواقع العدو

 

بالفيديو | كتائب القسام تعرض مشاهد لمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، والتي استخدمت في التمهيد الناري لعبور مجاهدي القسام إلى الأراضي المحتلة ضمن معركة طوفان الأقصى.

 

المصدر: موقع المنار

البث المباشر