مصلحة الارصاد تشرح لموقع المنار ما يحمله المنخفض الجوي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصلحة الارصاد تشرح لموقع المنار ما يحمله المنخفض الجوي

FB_IMG_1675147971342

اشار رئيس دائرة التوقعات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت عبد الرحمن زواوي الى ان المنخفض الجوي المسيطر حاليا على لبنان مستمر لعدة ايام والمؤكد استمراره حتى نهاية الاسبوع على الاقل لكن تخف حدته في بعض الفترات وتعود لتشتد، ويستمر تساقط الثلوج ويتدنى الى ارتفاعات اقل مع انخفاض اكثر بالحرارة.

download (1)

لماذا سمي عاصفة؟

اتى هذا المنخفض محملا بثلوج هي الاكثف هذا الموسم مع امطار غزيرة بعد فترة لا بأس بها من الانقطاع .

يشير زواوي ردا على سؤال الموقع عن سبب اعتباره عاصفة “ان استمراريته اكثر من 3 ايام مع تساقط الثلوج على ارتفاعات اقل من 900  متر مع سرعة رياح يمكن ان تشتد نهار الاربعاء في المناطق الشمالية لتقارب 85 كلم/ ساعة جعلنا نسميه عاصفة ، واسم العاصفة فرح هو الاسم الذي وصلنا له بالتدرج الابجدي”.

العاصفة فرح
العاصفة فرح

مسار العاصفة المتوقع:

يلفت زواوي ردا على سؤال الموقع حول ما ستحمله الايام المقبلة من مسار لهذا المنخفض ووتيرته ان “اليوم الثلاثاء هو اليوم الثاني للمنخفض حيث اشتدت الامطار وتساقطت الثلوج على مرتفعات منخفضة اكثر وخاصة في المناطق الداخلية وهذا مرشح للاستمرار وخاصة ان درجات الحرارة قابلة للانخفاض اكثر خلال نهار الاربعاء مع اشتداد سرعة الرياح”.

يضيف “نهار الخميس يخف تاثير المنخفض لتعود الامطار ليلا وتكون غزيرة ليل الجمعة – السبت وكذلك يتوقع ان يكون نهار الاحد ماطرا ومثلجا في اطار الكتلة نفسها”.

خريطة للمنخفض الجوي
خريطة للمنخفض الجوي

المصدر: موقع المنار

البث المباشر