الذهب يتجه لأول هبوط شهري منذ أيار بفعل مخاوف رفع الفائدة الأميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتجه لأول هبوط شهري منذ أيار بفعل مخاوف رفع الفائدة الأميركية

الذهب يتجه لأول هبوط شهري منذ أيار بفعل مخاوف رفع الفائدة الأميركية
الذهب يتجه لأول هبوط شهري منذ أيار بفعل مخاوف رفع الفائدة الأميركية

قبع الذهب فوق أدنى مستوى له في شهرين الذي لامسه في الجلسة السابقة، مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية في القطاعات غير الزراعية، والتي ستصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع للاسترشاد بها على توقيت رفع أسعار الفائدة الأميركية.

لكن الذهب يتجه لتسجيل أول هبوط شهري منذ أيار.وارتفع الذهب 0.1% إلى 1312.55 دولاراً للأوقية (الأونصة) اليوم، بعدما هبط 1% إلى أدنى مستوى منذ 28 حزيران أمس عند 1308.65 دولارات للأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر نحو تسجيل هبوط بنسبة 2.8% في آب.ولم تسجل عقود الذهب الأميركية الآجلة تغيّراً يُذكر لتستقر عند 1315.50 دولاراً للأوقية.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين الجمعة إنَّ مبررات رفع أسعار الفائدة تزيد لكنَّها لم تعط إيضاحات كافية في شأن موعد اتخاذ هذه الخطوة.

وفي مقابلة أمس قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي ستانلي فيشر إنَّ سوق العمل الأميركية تقترب من حد التوظيف الكامل وإنَّ وتيرة رفع أسعار الفائدة ستتحدد على أساس أداء الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.7% إلى 18.69 دولاراً للأوقية.ولم يسجل البلاتين تغيّراً يُذكر ليستقر عند 1053.24 دولاراً للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع عند 1048 دولاراً للأوقية أمس.

وارتفع البلاديوم 0.6%، بعدما لامس أدنى مستوى في خمسة أسابيع في الجلسة السابقة حين بلغ 670.72 دولاراً للأوقية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك