شكري من عين التينة: مصر تتطلع الى دور إيجابي في الاستحقاق الرئاسي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شكري من عين التينة: مصر تتطلع الى دور إيجابي في الاستحقاق الرئاسي

سامح شكري

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الخارجية المصري سامح شكري والوفد المرافق والسفير المصري محمد بدر الدين زايد، وتناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة، والتحرك المصري حول الاستحقاق الرئاسي اللبناني.

وقال الوزير المصري بعد الزيارة “تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري واستمعت الى رؤيته للاوضاع الداخلية والازمة الخاصة بالاستحقاق الرئاسي اللبناني. كما عبرت له عن تطلع مصر الى أن تلعب دورا إيجابيا في معاونة الاطراف كافة للتوصل الى تسوية لهذا الاستحقاق، والخروج من هذه الازمة. مصر لها تراث وتواصل تاريخي مع لبنان، ولها اهتمام بتعزيز الاستقرار والامن للشعب اللبناني وضرورة العمل للتوصل الى تسوية من خلال التواصل والتفاهم بين كل العناصر والاطياف السياسية. وأي دور تقوم به هو بالتعاون والمشاركة مع كل العناصر السياسية الفاعلة، ونعمل بذلك لتحقيق الاستقرار ليس فقط للبنان، ولكن ليعم الاستقرار المنطقة بشكل متكامل ولتعزيز الوحدة والتضامن العربي والخروج من الازمات الطاحنة التي تواجه الدول العربية في هذه المرحلة”.

وأضاف “التحديات مشتركة لكل الدول العربية وعلينا مواجهتها بمزيد من الجهد والعمل والتفاهم، ونحن على أتم الاستعداد للتعاون في ذلك بقدر التواصل والتفاهم الذي ينشأ ويزداد قوة وفاعلية لتحقيق المصالح المشتركة”.

وعن العناصر التي تعتمد عليها مصر في تحركها أجاب “الشأن اللبناني يحظى باهتمام من كل الدول، وما تقوم به هو تأكيد للحرص الذي توليه مصر على الاشقاء في لبنان وتواصلها التاريخي مع كل المكونات اللبنانية، ونسعى الى توفير قاعدة مناسبة تيسر التفاعل والتفاهم بين كل هذه العناصر”.