القوات اليمنية تسيطر على سفينة “إسرائيلية” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات اليمنية تسيطر على سفينة “إسرائيلية”

655a22b54c59b751de0e0f01

اعلنت القوات المسلحة السيطرة على سفينة “إسرائيلية” واقتيادها إلى الساحلِ اليمنيّ. واكدت في بيان مساء اليوم الاحد استمرارها في تنفيذِ العمليات العسكرية ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائم البشعة على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية. واكد الناطق باسم انصار الله ان احتجاز السفينة الاسرائيلية خطوة عملية تثبت جدية القوات اليمنية بخوض معركة البحر مهما بلغت اثمانه.

تقرير مصور:

وكيف انعكس هذا الامر على الداخل الصهيوني الرسمي والعسكرية نتابع مع محلل الشؤون العبرية في قناة المنار حسن حجازي:

بيانٌ صادر عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية بشأن السيطرة على سفينة صهيونية:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

تنفيذاً لتوجيهاتِ قائدِ الثورةِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدين الحوثي يحفظه الله، واستجابةً لمطالبِ أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ، وكلِّ الأحرارِ من أبناءِ الأمةِ، وانطلاقاً منَ المسؤوليةِ الدينيةِ والإنسانيةِ والإخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرضُ لهُ من حصارٍ ظالمٍ واستمرارِ المجازرِ المروعةِ والبشعةِ من قِبَلِ العدوِّ الإسرائيلي، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحة. وتهيبُ بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية، كما تؤكدُ أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

إن عملياتِ القواتِ المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشرنا إلى ذلك في بيانٍ سابق.

صنعاء 6 جمادى الأولى 1445هـ
الموافق للـ19 من نوفمبر 2023م

 

حركة الجهاد الإسلامي

“حركة الجهاد الإسلامي” في فلسطين نوهت “بجهود الإسناد والدعم التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية للمقاومة الفلسطينية من خلال عملياتها الشجاعة التي تستهدف مصالح العدو الصهيوني، والتي كان آخرها إيقاف سفينة شحن متجهة للكيان الصهيوني واحتجاز من كانوا على متنها” .

أضافت: “إن هذا العمل البطولي يعكس إيمان الشعب اليمني وقيادته بواجب الإسناد العربي الإسلامي للشعب الفلسطيني وواجبات الأمة لنصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المقاومة ووقف العدوان الوحشي الظالم الواقع على الشعب الفلسطيني المحاصر”.

وتابعت: “إن هذا العمل اليمني البطولي والشجاع هو ترجمة حقيقية للمواقف وعدم الاكتفاء بخطابات وتصريحات الشجب والإدانة التي لا يلقي العدو لها بالاً”.

 

وكانت أشارت تقارير صحفية، عصر اليوم الأحد، إلى أن سفينة شحن يملكها “إسرائيلي”، تمت السيطرة عليها من يمنيين في البحر الأحمر.

وقالت تقارير إسرائيلية أن ملكية السفينة التي سيطر عليها اليمنيون تعود إلى لشركة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر، ومسجلة في بريطانيا.

وزعم بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، أن “السفينة هي بملكية شركة بريطانية مُشغلة على يد شركة يابانية، اختطفت على يد ميليشيا الحوثي باليمن” على حد تعبيره.

وذكرت التقارير أن اسم السفينة هو “غالاكسي ليدير”، ولم تبث السفينة إحداثيات مكانها منذ صباح أمس السبت، وآخر إشارة حول إحداثيات وجود السفينة كانت بالقرب من جدّة في السعودية  و يوجد عليها 52 شخصا.

ونقلت قناة الجزيرة عن قيادي في أنصار الله  ان “اقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

المصدر: القوات المسلحة اليمنية

البث المباشر