إجلاء المزيد من القرى اليونانية عقب اندلاع حريق غابات جديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

إجلاء المزيد من القرى اليونانية عقب اندلاع حريق غابات جديد

حريق اليونان

أخلت السلطات اليونانية اليوم الأحد، 4 قرى إضافية بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا، بسبب حرائق الغابات الكبيرة التي تسببت بتدمير عدد من المنازل نهاية الأسبوع الماضي، وفق وكالة “روسيا اليوم”.

وأسهمت الرياح القوية في تأجيج النيران وسط تحذيرات السلطات اليونانية من خطر نشوب حريق ضخم، غدا الاثنين في المنطقة المحيطة بالعاصمة أثينا، وأجزاء أخرى جنوبي البلاد.

وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”، لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات في صفوف رجال الإطفاء أو المدنيين جراء الحريق الذي نشب بالقرب من بلدة الكسندروبوليس، وتسبب بإجلاء ثماني قرى محيطة بها أمس السبت.

وذكرت السلطات المحلية أن الحرائق تسببت بتضرر نحو 12 منزلا بشكل كبير في قريتين تم إخلاؤهما، بالإضافة إلى كنيسة، ما دفع السلطات لإغلاق أجزاء من الطريق السريع الرئيسي لليوم الثاني على التوالي، حيث تسبب الدخان في ضعف الرؤية، بينما نصحت سكان ألكسندروبوليس بإبقاء نوافذهم مغلقة.

وفي ذات السياق، قال وزير الحماية المدنية اليوناني فاسيليس كيكيلياس اليوم الأحد، إن “رجال الإطفاء وطواقم الشرطة والجيش ومجموعة من المتطوعين يخوضون معركة ضارية في مجابهة الحرائق في ألكساندروبوليس”، ودعا إلى “توخي الحذر الشديد في جميع أنحاء البلاد يوم غد الاثنين”.

المصدر: أسوشيتد برس

البث المباشر