حدث اليوم | الكنيست الصهيوني يقر قانون الغاء “حجة عدم المعقولية” في التعديلات القضائية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حدث اليوم | الكنيست الصهيوني يقر قانون الغاء “حجة عدم المعقولية” في التعديلات القضائية

علي علاء الدين

بعد نهار حافل بالتظاهرات وقطع الطرقات ومحاولات المعارضة منع وصول اعضاء الكنيست الى الكنيست لمنعهم من  التصويت على قانون الغاء حجة المعقولية  استطاع نتنياهو وحكومته وائتلافه التصويت على القانون واقراره بأكثرية 64 صوتا مقابل 0  ، في حين خرج اعضاء الكنيست من المعارضة وامتنعوا عن التصويت  ، وبعد التصويت على القانون أصبح القضاء الصهيوني غير مخوّل بإلغاء قرارات الحكومة ووزرائها .

 

 أعضاء المعارضة  الصهيونية يغادرون قاعة الكنسيت

وخلال الجلسة رصدت الكاميرات مشادة كلامية ما بين وزير الحرب يوآف غالانت ووزير العدل يالريف ليفين تدخل نتنياهو لينهيها

وفور اعلان اقرار القانون عمت حالة من الفوضى خارج الكنيست في محاولة من المتظاهرين للوصول الى باحة الكنيسة

بدوره قال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: “في الأيام القليلة الماضية ، بذلت كل ما في وسعي للتوصل إلى حل وسط كان يرغب فيه غالبية الشعب في دولة إسرائيل. كانت الخلافات التي بقيت، صغيرة وتستحق الوساطة ، لكن كل جهود الوساطة فشلت بسبب النزوات السياسية لدى الجانبين.

وأضاف بار دافيد: “في الأيام المقبلة سأدعو أعلى المؤسسات في الهستدروت بنية إعلان نزاع عمالي عام في الاقتصاد وتفعيله عند الضرورة حتى الإغلاق الكامل”.

كما اعلن رئيس المعارضة الصهيونية يائير لابيد بأن المعارضة ستقدم استئنافًا أمام المحكمة العليا ضد قانون التعديلات القضائية ، وهاجم لابيد نتنياهو معتبرا أن لا يوجد رئيس وزراء في الكيان ونتنياهو دمية في يد المتطرفين

واشارت قناة كان العبرية أنه فور اقرار القانون عشرات الطيارين في سلاح الجو أعلنوا توقفهم عن الخدمة في الاحتياط فوراً.

الجهة المنظمة للاحتجاجات في كيان العدو قالت ان “حكومة الخراب صوتت لسحق (دولة إسرائيل) وسنقاتلها حتى النهاية” في وقت خرجن تظاهرات عدة وتوافد متظاهرون إلى “كابلان” في تل أبيب ،  فيما فرقت الشرطة الصهيونية بالقوة محتجين في القدس.

اقتصاديا وبعد الاعلان عن  اقرار القانون تراجعت بورصة تل أبيب 1.6 بالمئة كما انخفض الشيكل 0.3 امام  الدولار.

 

المصدر: اعلام العدو

البث المباشر